Uncategorized

النيل للاعلام بالوادى الجديد يعقد لقاء بعنوان ” المساواة .. حقوق وواجبات “

 

كتب – علاء حمدي

عقد مركز النيل للاعلام بالوادى الجديد لقاء بعنوان ” المساواة .. حقوق وواجبات ” فى اطار سعى الدولة المصرية لتحقيق المساواة بين افراد المجتمع لا سيما بين الجنسين وتحت هذا العنوان الذي أقامه مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون والتنسيق مع مديرية القوى العاملة وبمقر المديرية شارك فيها العاملين بمديرية القوى العاملة وعدد من العاملين بشركات القطاع الخاص (تمور الفرقان –الغاز الطبيعى- ارما للمواد الغذائية –الامن والنظافة بمستشفى الخارجة –مياه الشرب والصرف الصحى -الطحان )

صرح بذلك منصور ادم مدير مركز النيل مؤكدا على عمق العلاقة و التعاون بين المركز والقوى العاملة والذى ساهم فى مناقشة قضايا مجتمعية عديدة .كما اوضح الهدف من اللقاء مشيرا الى اهمية تحقيق المساواة والعدالة فى المجتمع وانعكاس ذلك على الأمن والاستقرار ومن ثم التنمية الشاملة.

ومن جانبه تحدث احمد طليب مدير عام القوة العاملة موضحا دور الوزارة فى متابعة تحقيق المساواة بين الجنسين وخاصة فى مجال العمل وتطبيق اللوائح والقوانين دون تمييز وإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص للجميع دون تفرقة على اى أساس

وفى ذات السياق تحدث فضيلة الشيخ /محمد رفعت مدير إدارة شئون القران بالأوقاف عن مفهوم وأنواع المساواة من المنظور الدينى موضحا ان المساواة هى تكليف الفرد بما يتناسب مع طبيعته التكوينية وفى الإطار الشرعي . كما تناول بالتفصيل مفهوم القوامة فى الاسلام وهى تكليف وليس كما يعتقد البعض تمييز الرجل عن المراة مؤكدا ان المجتمع يبنى على العلاقة التكاملية بين الجنسين لكلا منهما دور يؤديه . وتطرق الى الارث فى الاسلام ولماذا للذكر مثل حظ الأنثيين معللا ان الذكر هو المنوط به الانفاق سواء ان كان زوج او ا خ او ابن.

واوضح مسئولى وحدة المساواة ومركز المعلومات بالمديرية المواثيق الدولية والتوجيهات الوزارية الخاصة بمبدا المساواة بين الجنسين ليس فقط فى مجال العمل ولكن فى كافة مناحى الحياة من تعليم وصحة وتمكين وانعكاس ذلك على التنمية الثقافية والفكرية والاقتصادية.

أدار اللقاء /جريس شنوده الاعلامى بمركز النيل تحت إشراف منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للإعلام.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى