Uncategorized

تعرف علي الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

متابعة نصر سلامة

بدأ تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022 صباح امس ويمكن لطلاب المرحلة الثالثة الناجحين في الدور الأول وطلاب الدور الثاني الناجحين وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية،والذي سوف ينتهي يوم الأربعاء الموافق 7 – 9 -2022 في تمام الساعة السابعة مساء .

قال الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس أن أفضل طرق لاختبار كلية مناسبة هي أن يكون الطالب غير مقيد بآراء من حوله بالإضافة إلى أن يختار الطالب الكلية وفق متطلبات سوق العمل .وطالب الدكتور حسن شحاتة الأسرة أن تبحث عن الفرص الحقيقية للطالب والابتعاد عن مسميات كليات قاع وقمة والالتفات الي الكليات التي تؤمن مستقبل الطالب مشيرا إلى أن التعليم الذاتي ضرورة يتجه إليه الطلاب التى تؤهلهم للمهن الجديدة والمتطورة، وفى حال فرض عليهم المجموع وشروط التنسيق كليات بعينها فهذا لا يعنى توقف طموحهم أو رغبتهم العملية.

قال الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إنه سبق وتحدثنا عن عن تغيرات الكليات في المستقبل، لافتا إلى أن العالم باجمع يتجه نحو التكنولوجيا الحديثة والكليات ذات الصلة بالتكنولوجيا .

وأشار حسن شحاتة إلى أن الجامعات المصرية لديها طفرة غير مسبوقة في عدد الكليات حيث الجامعات المصرية تفتتح برامج وكليات جديدة كل عام تواكب سوق العمل .افضل الأماكن الشاغرة للشعبتين في تنسيق المرحلة الثالثة
ونستعرض فيما يلي افضل الأماكن الشاغرة للشعبتين الادبي والعلمي وهي كالاتي :

آداب انتساب موجه
تربة نوعية فنية
تربية رياضية بنين
تربية رياضية بنات
تربية موسيقية
تربية
تربية نوعية موسيقية
حقوق

تنسيق الجامعات 2022

خدمة اجتماعية

الفني التجاري بسوهاج

الفني التجاري بقويسنا

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة شرق بورسعيد التكنولوجية علوم

تربية (تعليم ابتدائي)

تربية (طفولة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى