Uncategorized

رئيس وزراء بريطانيا تدرس تجميد فواتير الكهرباء لمدة عامين لدعم الأسر

 

امل كمال

تخطط ليز تراس، رئيس الوزراء البريطانية، لتجميد فواتير الكهرباء في البلاد لمدة تصل لـ عامين وذلك لمساعدة الأسر التي تكافح على مواجهة التكاليف الباهظة، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وتسعى رئيس الوزراء البريطانية لتجميد فواتير الكهرباء في البلاد عند المستوى الحالي خلال الشتاء المقبل والذي يليه، والتي سددتها قروض مدعومة من الحكومة لموردي الطاقة.

ووفقا لـ تقرير لـ بي بي سي، فإن شركات الطاقة ستحصل على قروض حكومية مضمونة لسد الفجوة بين سعر الجملة في السوق والسعر الثابت الذي تفرضه على العملاء، حيث سيتم سداد هذه القروض على مدى السنوات العشر إلى العشرين القادمة من خلال ملاحق لفواتير العملاء.

وأشار تقرير الـ بي بي سي إلى ان مشروع تجميد فواتير الكهرباء في بريطانيا، قد يكلف بين 116 إلى 151، مليار دولار أمريكي، فبموجب الاقتراح، سيتم دعم الفواتير وسيتم الحفاظ على الحد الأقصى للسعر الحالي البالغ 1.971 جنيهًا إسترلينيًا لعائلة نموذجية لمدة عامين، وقد يتم تقديم إعفاءات ضريبية للشركات الكبرى لمساعدتها خلال فترة ارتفاع الأسعار.

وفازت تراس على منافستها ريشي سوناك بنسبة 57% من أصوات أعضاء الحزب لتصبح زعيمة حزب المحافظين الجديدة.

وفي حديثها بعد الإعلان عن فوزها، قالت: سوف أتطرق إلى أزمة الطاقة، وأتعامل مع فواتير الطاقة للناس، لكنني سأتعامل أيضا مع القضايا طويلة الأجل لدينا بشأن إمدادات الطاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى