Uncategorized

مجدى البدوى : تطبيق الحد الأدني في القطاع الخاص حق أصيل للعمال

كتب عادل جادو
قال مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد العمال وعضو المجلس القومي للأجور، إن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل على العاملين بالقطاع الخاص لهو حق أصيل للعمال، مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى لعقد جلسة خلال الفترة المقبلة من أجل التأكيد على هذا الأمر.

وأضاف «البدوي»، أن الاتحاد يسعى إلى تهيئة الأجواء مع كافة الشركات الخاصة من أجل تحقيق وتطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص من أجل تحسين أمورهم.

واستطرد: «الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى توجيهًا لرئيس الوزراء منذ أسبوعين لحل مشكلة الاعتمادات المستندية للمستثمرين لتحسين أعمالهم، ومينفعش أجي للمستثمرين في وقت فيه مشكلة وأطلب منهم التطبيق للقطاع الخاص، وفيه حوالي 5 آلاف شركة خاصة قالوا مش قادرين نطبق، ونهيئ الأجواء قبل التطبيق الفعلي».

وأوضح أنه تقرر تأجيل عقد الاجتماع الخاص بالمجلس القومي للأجور والشركات الخاصة العاملة في مصر للتأكيد على بداية التطبيق شهر يناير المقبل،
و اضاف سيتم توقيع عقوبة على الشركات التي تمتنع عن تطبيق الحد الأدنى للأجور على عمالها، في حالة عدم تقديم ما يثبت عدم قدرتها على التطبيق، وذلك بغرامة تتراوح من 100 إلى 500 جنيه عن كل عامل داخل المنشأة الممتنعة عن التطبيق، وتتضاعف تلك الغرامة في حالة الاستمرار في عدم التطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى