محافظات

مركز إعلام حلوان يستعرض دور المرأة في التنمية المستدامة

 

متابعة – علاء حمدي 

 نفذ مركز إعلام حلوان التابع للإدارة العامة لإعلام القاهرة قطاع الإعلام الداخلي للهيئة العامة للإستعلامات ندوة بعنوان دور المرأة في التنمية المستدامة، وذلك بمقر جمعية عيون حلوان الخيرية بحلوان اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٢/٥ في إطار جهود الدولة لدعم دور المرأة في المجتمع.

 وقد حاضر اللقاء الدكتور على موسى الشحات عبد الكريم عضو هيئة التدريس بكلية الخدمة الإجتماعية بجامعة حلوان حيث أوضح سيادته أن المرأة هي نواة المجتمع وان لها تأثير على فئات المجتمع بأكملها وبالتالي انها قادرة على تغيير الثقافة الاستهلاكية فيكون لها مردود إقتصادي على الموارد المالية للأسرة.

 فالمرأة الناجحة تحتاج إلى رجل متعاون ومتفاهم يدفعها للإمام لأهميتها للعنصر البشري فهي التي تعمل على تعليمه والحفاظ على صحته وتنمية قدراته الإجتماعية والاقتصادية وخاصة في الريف، وأيضا لها دور كبير في إتخاذ القرارات فهي أصبحت وزيرة وقاضية وغير ذلك من المهن القيادية فهي أصبحت مؤثرة على كافة أوجه الحياة فتتحقق التنمية الشاملة فيرتقي المجتمع بالكامل.

وأخيرا أكد الدكتور ان هناك مسئولية مشتركة بين المرأة والرجل في تحمل المسئولية فإذا جمدنا دورها الإجتماعي فقد خسرنا نصف طاقة المجتمع على إعتبار أنها نصف المجتمع.

أدار اللقاء مها ممدوح اخصائي إعلام والتي أوضحت دور المركز في التثقيف والتوعية في المجتمع تحت إشراف الأستاذ محمد فتحي مدير مركز اعلام حلوان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى