مقالات

أطعمة ومشروبات …..تجلب لك النوم العميق..

هناك أغذية غنية بالميلاتونين، وهو الهرمون المسبب للنوم، فتجعلك تصل أرض الأحلام بسرعة.
ولابد من معرفة ان مخاطر عدم النوم ما بين 6 إلى 8 ساعات يوميا، كبيره جدا ومتعدده
وبعض الأطعمة الهامه للاستغراق في النوم:
1- الكربوهيدرات : مثل المتواجده بالحبوب الكاملة، على الحفاظ على استقرار مستويات السكر (الجلوكوز) في الدم وبالتالي تمد الجسم بالطاقة المستدامة”.
وهناك من يعتقد ان المرء ليس بحاجة لكثير من الطاقة خلال النوم ولكن المخ والجسم بحاجة للجلوكوز لمواصلة العمل اذا انخفضت مستويات السكر بشكل كبير فإن ذلك يمكن أن يتسبب في إطلاق هرمونات الأدرينالين والكورتيزول الأمر الذي قد يجعلك تستيقظ من النوم”.
2- البروتينات: توفر أطعمة البروتين الحمض الأميني تربتوفان الذي يتحول إلى هرومني السيروتونين والميلاتونين.وهما مطلوبين بشكل خاص للنوم بشكل جيد”. وتقول إن الكميه الجيدة من البروتين يوميا تبلغ نحو 0.8 إلى 1 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم .
3- جوز الهند: تناول بعض جوز الهند مساءً، يمكن أن يساعد على التمتع بنوم مريح. لان جوز الهند مصدر ممتاز للإلكتروليتات وهي( البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم)”.
4- الكرز: تبين أن الكرز يحتوي على كميات صغيرة من الميلاتونين وهو الهرمون الذي ينظم دورة النوم.
5- الزنك: تساعد الأطعمة الغنية بالزنك، مثل المحار وغيرها من الأطعمة البحرية والحبوب الكاملة والمكسرات و الزنك مطلوب لتحويل التربتوفان إلى سيروتونين وميلاتونين.
6- لحوم الديك الرومي: طعام يساعد على النوم بسبب احتوائه على مستويات عالية من التربتوفان، وهو الحمض الأميني الذي يتحول إلى السيروتونين ثم الميلاتونين في الجسم.
7- المشروبات العشبية: المشروبات العشبية المهدئة يكون من الجيد احتساؤها قبل موعد النوم..
8- الزبادى من الاغذيه المريحه للجهاز الهضمى خاصة ا لزبادى البلدى والتى تساعد على نوم هادىء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى