مقالات

الفوتوجرافر أمير عصفور يشارك متابعي جمهورية عصفور أهم المصادر لتعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

التصوير الفوتوغرافي من المجالات الإبداعية التي تحتاج الكثير من المعرفة والممارسة حتى تتقنها، فالفرق بين الهاوي والمحترف أن المحترف يطبّق معرفته التي اكتسبها باستمرار ويتعلم كل مرة من الصور التي يلتقطها. إذا كنت تريد أن تتعلم التصوير الفوتوغرافي لتبدأ رحلتك المهنية كمصور أو حتى تمارس التصوير كهواية، يمكنك الربح منها فقد جمعنا لك أهم المواقع والمصادر لتعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين يمكنك أن تتعلم من خلالها، تفقد هذه المجموعة الرائعة فبالتأكيد ستجد منها ما يفيدك.

 

1. MaoMetto AlDrees
بعض مقاطع الفيديوهات الصغيرة التي يمكنك أن تبدأ بها باللغة العربية لتتعلم أساسيات التصوير، 7 فيديوهات تركز على أساسيات التصوير كفنيات الغالق البطيء، والعزل، والإعدادات اليدوية، وتصوير المنتجات بالإضافة لتصوير البورتريه.

2. سلسة المبتدئين
8 فيديوهات بسيطة تتعلم منها ضبط سرعة الغالق، ضبط فَتْحَة العدسة المناسبة، وستتعرف إلى أنواع حساسات الضوء بالكاميرا وكذلك مفهوم سرعة الغالق وفائدته.

3. أساسيات التصوير وفيديوهات أخرى
سلسلة من الفيديوهات التي تتعلم منها أساسيات التصوير بالإضافة إلى قوائم أخرى من الفيديوهات للتعرف على أنواع الكاميرات ومراجعة فنية للكاميرات ذات الماركات المختلفة.

4. حكاية ضوء
تبدأ سلسلة أساسيات التصوير بقناة حكاية ضوء بمعرفة تاريخ التصوير واختراع الكاميرا، وتتدرج لمواضيع كالعمق الميداني وفكرة عمل كاميرات الـ DSLR، الحساس الكامل والحساس المقطوع والكثير من الفنيات التي ستحتجها في بداية عملك.

5. APT Channel
تتميز قناة APT باحتوائها على مجموعة ضخمة ونقاشات مفيدة بخصوص التصوير الفوتوغرافي، متوسط مدة الفيديو 30 دقيقة، تتطرق السلاسل لموضوعات كمثلث التعريض، تصوير المنتجات والزهور، تجهيز أستوديو منزلي والكثير من الأمور الفنية المفيدة

 

1. Adorama
ننتقل للمصادر الإنجليزية من قنوات اليوتيوب ونبدأ بـ Adorama وهي قناة غنية بالسلاسل الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي التي تبدأ بسلسلة المبتدئين ثم المستوى المتوسط ثم المستوى المتقدم، كل قائمة منها تتعدى المئة فيديو عدا المتقدمة 84 فيديو، ومعظمها مواضيع جيدة ككيفية استخدام الآيفون في التقاط صور جيدة.

2. Canon Australia
قناة خاصة بأنواع كاميرات الكانون وكيفية استخدامها، ومجموعة من النصائح الجيدة للتصوير.

3. DigitalRev TV
من أشهر القنوات على اليوتيوب المختصة بالتصوير الفوتوغرافي وبها أكثر من مليون مشترك، فبها مراجعات لكاميرات كانون الحديثة وقائمة مختصة باستخدام الكاميرات الرخيصة بالتصوير.

4. Tony Northrup
أكثر من قائمة فيديو خاصة بالتصوير الفوتوغرافي فمنها قائمة للنصائح الأسبوعية للتصوير ومنها قائمة تعليمية.

5. EphotoZine
من المواقع المميزة التي تحتوي شروحات للمبتدئين وكذلك المحترفين.

 

Photography
من المواقع التي تقدم بودكاست ومقالات جيدة حول تقنيات التصوير المختلفة التي تخاطب كثير من المهتمين بالتصوير.

7. photographytalk
موقع ضخم يحوي الكثير من المواضيع التي يشارك بها المصورين في المجتمع الملحق بالموقع، تشمل المقالات به أهم مواضيع التصوير مثل طريقة الضبط التلقائي للكاميرا (autofocus).

8. PhotoNaturalist
إذا كنت تهتم بالتصوير الخارجي كالمناظر الطبيعية والحياة البرية، فهذا الموقع سيفيدك بلا شك.

9. PixelatedPhotographer
يتميز هذا الموقع بمتابعته للتقنيات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى