مقالات

مشروع السيسي الذي أتعبهم

بقلم / محمد مهدي 

يزخر التاريخ المصري برؤى ومشاريع إن اكتمل عقدها لساهمت في جعل مصر في مقدمة الدول الكبرى وهو الأمر الذي لا تقبله القوى الدولية التي تكبل كل يد تحاول النهوض بتلك البلد.
ففي صفحات التاريخ نطالع مؤامرة لندن 1840م التي كبلت يد محمد علي باشا الذي ارتقى بمصر لتصبح إمبراطورية كبرى تنافس كل الدول الكبرى في ذلك الوقت ، وهو الأمر الذي زلزل أوروبا وجعل الفرقاء يجتمعون من أجل تحجيم مشروع محمد علي والإجهاز على حلمه .


ونطالع أيضا كيف وقفت الدول الاستعمارية في وجه الرئيس جمال عبدالناصر لهدم أحلامه بالوحدة العربية التي كانت من شأنها أن يكون لها شأن عظيم بين الأمم .
تلك هي الدول الغربية الحاقدة على مصر الغيورة من تاريخها العظيم فهم يعرفون جيدا إن قامت مصر من جديد فلن يقف أي أحد أمامها وسيعيد التاريخ نفسه ونستعيد قوامتنا على الجميع 


وما أشبه الليلة بالبارحة ؛فها هو ذا الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يسعى جاهدا من أجل رؤية ومشروع وطني ستستعيد بها مصر ريادتها ويستعيد شعبها الحياة الكريمة والتقدم في شتى المجالات ولكن يأبى هؤلاء ويساعدهم خونة الداخل في تعطيل ما يقوم به باستخدام كافة باستخدام كافة الأسلحة لا سيما السلاح الاقتصادي .
فأفيقوا من سباتكم أيها الغافلون ولا تكونوا أداة لهؤلاء بجهلكم وتعلموا كن التاريخ كيف تحاك المؤامرات ضد مصر وشعبها وضد من يريد الخير لها .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى