أخبار عالمية

رئيس رابطة الملاكمة الدولية يحث على عودة روسيا وبيلاروسيا للمنافسات

 
باريس/مرثا عزيز
 
قال عمر كريمليف، رئيس رابطة الملاكمة الدولية، الليلة الماضية، إن الرياضيين في روسيا وبيلاروسيا يجب أن يكونوا قادرين على المنافسة تحت رايتهم.
ورفع رابطة الملاكمة الدولية الحظر المفروض على ملاكمي روسيا وبيلاروسيا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ضد توجيهات اللجنة الأولمبية الدولية في أعقاب الحرب الروسية ضد أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط من العام الماضي.
وقال كريمليف لرويترز: “يجب أن يشاركوا، لا ينبغي أن يكون ذلك نوعا من الامتياز الذي يمنح تبعا للظروف، كل اتحاد دولي يجب أن يكون لديه هذه المعايير”.
وأضاف: “نحن، كاتحاد دولي، يجب أن نحمي كل رياضي، ويجب أن نفهم أن أهم شيء بالنسبة للرياضيين هو عندما يعزف النشيد الوطني وعندما يرفع علم بلادهم.
وتابع: “يمكن للجنة الأولمبية الدولية تقديم توصيات، ينص ميثاقها بوضوح على أنه من المستحيل معاقبة الرياضي أو التعدي على حقوقه”.
وفتحت رابطة الملاكمة الدولية إجراءات تأديبية ضد 11 دولة بسبب مقاطعتها لبطولة العالم بسبب ضم ملاكمين من روسيا وبيلاروسيا.
ويستهدف تحرك رابطة الملاكمة الدولية، التي يترأسها الروسي كريمليف، مايك مكاتي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي وريان أوشيه رئيس الاتحاد الكندي وماريك شيماك رئيس الاتحاد التشيكي ورئيس الاتحاد السويدي بير-أكسيل شيوهولم ورئيس الاتحاد النيوزيلندي ستيف هارتلي.
وأضاف كريمليف: “لدينا لائحة واضحة بخصوص هذا، إذا كان هناك من يعتزم المقاطعة أو شيء من هذا القبيل، فسيواجه لجنة تأديبية.
وتابع: “لا يحق لأي مسؤول رياضي تعيين حدود (بلد) الرياضي، إذا قمت بذلك (إدانة الحرب)، فيمكنك المشاركة”.
وفي العام الماضي، أثارت اللجنة الأولمبية الدولية إمكانية استبعاد الملاكمة من ألعاب باريس 2024، وتم منع رابطة الملاكمة الدولية من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 ولم يتم إدراج الملاكمة في البرنامج الأولي لألعاب لوس أنجليس 2028، في انتظار الإصلاحات التي أقرتها اللجنة الأولمبية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى