رياضة

عروض الاحتراف تنهال على لاعبي الأهلي المصري

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

انهالت العروض على لاعبي الأهلي المصري عقب تتويج الفريق بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 عقب تعادله في إياب المباراة النهائية أمام الوداد المغربي بهدف لكل فريق. وكان لقاء الذهاب قد انتهى بانتصار الأهلي بهدفين لهدف وحيد.

ولم يكد جمهور الأهلي يستفيق من الفرحة العارمة بعد الظفر باللقب، إلا وتفاجأ بالأخبار التي تفيد بوصول عروض عدة إلى مجموعة من لاعبي الفريق، بل وحتى توقيع بعض هؤلاء اللاعبين على عقود انتقالهم لفريق أخرى، الأمر الذي أثار مخاوف أنصار الأهلي من احتمالية تفكيك الفريق قبل خوض بطولة كأس العالم للأندية.

يبدو أن متوسط ميدان الأهلي هو أقرب اللاعبين من حيث احتمالية مغادرة الأهلي، فقد تقدم فريق الوكرة القطري بعرض قوي لضم اللاعب، قيل إنه يفوق الـ 3 ملايين دولار.

وفتحي هو لاعب الأهلي الوحيد الذي وصلته العروض قبل فوز الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا. ويبدو أن اللاعب في طريقه بالفعل للانتقال للدوري القطري على اعتبار أن بيعه سيوفر سيولة دولارية للنادي، ما سيساعد على إتمام صفقات جديدة يخوض بها الفريق القاهري بطولة كأس العالم للأندية المزمع إقامتها بالسعودية في ديسمبر 2023.

وأفادت أنباء متداولة في مصر بوصول عرض ضخم للغاية لمدافع الفريق ونجمه محمد عبد المنعم، صاحب هدف الفوز بالبطولة.

ويبلغ العرض الذي تقدم به الهلال السعودي قرابة 12 مليون دولار، وبذلك قد يصبح عبد المنعم أغلى لاعب كرة قدم يباع من الدوري المصري.

الدوري السعودي أيضا قد يكون وجهة أحد لاعبي الأهلي، فالجناح حسين الشحات تلقى عرضا سعوديا، ويبدو أن إدارة الأهلي ستوافق على بيع اللاعب بسبب اعتبارين مهمين أولهما هو سن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، وربما يكون عقده الجديد هو الأخير له. والثاني هو أن اللاعب قدم تنازلات مادية كبيرة عند انتقاله للأهلي قادما من العين الإماراتي.

متوسط الميدان المالي، يتوفر على عروض من دوريات أوروبية، غير أن احتراف حمدي فتحي المحتمل قد يدفع الإدارة الحمراء للتشبث باللاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى