أخبار عالمية

الجيش الإسرائيلي: طائرات سلاح الجو والقوات البحرية مستعدة لتنفيذ هجمات جديدة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن العشرات من طائرات سلاح الجو والقوات البحرية مستعدة لتنفيذ هجمات جديدة في الحرب الدموية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري إن إسرائيل لديها «عشرات الطائرات والقطع البحرية جاهزة للرد على أي تهديد»، وأن قواته ستواصل العمل على «مواجهة كل من يحاول إطلاق النار».

وأضاف في مؤتمر صحفي أن 341 جنديا و10 من جهاز الشاباك (الأمن الداخلي) قتلوا خلال معارك منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأكد أن عدد الذين نجحت المقاومة الفلسطينية في احتجازهم خلال عملية طوفان الأقصى قد بلغ 241 شخصا.

وأشار في المؤتمر إلى أن العمليات تركز بالدرجة الأولى على قطاع غزة، مؤكدا أن هدف إسرائيل في هذه المرحلة «القضاء على حماس»، على حد قوله.

ودعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة إلى النزوح جنوبا.

كان وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت قد أعلن في جلسة تقييم أمني، مساء اليوم الجمعة، أن «القوات مستمرة وتتقدم حسب الخطة وتضرب العدو بقوة».

يتزامن هذا مع نشر كتائب القسام فيديو يظهر مشاهد لاشتباكات ضارية يخوضها مقاتلوها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع بيت حانون شمال شرقي قطاع غزة وتدميرِهم لعدد من الآليات.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، رفضه وقف الهجمات على قطاع غزة حتى إطلاق سراح المحتجزين.

وزعم نتنياهو أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تعمل بكامل قوتها على كافة الجبهات، محذرا حزب الله اللبناني من دفع ثمن غال إذا ما تطورت المواجهات بين الطرفين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة، اليوم الجمعة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، بعد استهداف سيارات الإسعاف التي كانت تستعد لنقل الجرحى من مجمع الشفاء الطبي إلى معبر رفح البري.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة أخرى في غزة صباح اليوم أسفرت عن عشرات الشهداء بعد أن قصفت موكبا للنازحين على طريق شارع الرشيد الساحلي اتجاه جنوب القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى