أخبار عالميةعربية

الأردن: وزراء عرب يلتقون وزير الخارجية الأميركي لبحث وقف الحرب في غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال الأردن، اليوم الجمعة، إن المملكة ستستضيف غدا السبت اجتماعا بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظرائه السعودي والقطري والإماراتي والمصري بمشاركة مسؤولين فلسطينيين.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن السفير الدكتور سفيان القضاة، أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزراء خارجية الإمارات، والسعودية، وقطر، ومصر ، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعقدون السبت، اجتماعاً تنسيقياً في سياق جهودهم المستهدفة التوصل لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وما تسبّبه من كارثة إنسانية.

وأشار في بيان نشر على وكالة الانباء الأردنية (بترا) إلى أنه بعد ذلك سيعقدون اجتماعاً مشتركاً مع بلينكن، للتأكيد خلاله الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع، وبحث تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها.

يأتي التحرك العربي في وقت تتزايد فيه معاناة المواطنين في قطاع غزة، وفي ظل استمرار استهداف المدنيين وقصف منازلهم منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأردن، مساء الجمعة؛ للقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي السبت وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى