عربية

الصفدي : لن نقبل أي تبرير بشأن قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن المستشفى الميداني الأردني باق في غزة الصفدي، مؤكدا أن المملكة لن نقبل أي تبرير بشأن قصف محيط المستشفى.

وأضاف الصفدي في تصريحات له، اليوم اأربعاء، أن المملكة تنتظر نتائج التحقيقات، وستتخذ الخطوات والإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية اللازمة للتعامل مع الواقعة.

وتابع «لن تستطيع إسرائيل أن تدعي أن هناك نفقا تحت  ‫المستشفى الميداني العسكري الأردني  في غزة». وقال الصفدي، إن القانون الدولي يلزم إسرائيل بتوفير الحماية للمستشفيات، وعدم إعاقة عملها، وتوفير الحماية للعاملين بها.

وأشار وزير الخارجية الأردني أن طواقم  ‫المستشفى  تعرضوا للإصابة عند مدخل الطوارئ أثناء توجههم لإسعاف فلسطينيين أصيبوا بقصف إسرائيلي في منطقة قريبة من المستشفى.

وأدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الأربعاء، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، والذي أدى لوقوع إصابات بين المدنيين والأطقم الطبية، بما يضيف لسلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المخالفة لكافة قواعد القانون الدولي.

واعتبرت مصر قصف إسرائيل لمحيط المستشفى الميداني الأردني، واستهداف واقتحام المستشفيات الأخرى في القطاع وغيرها من المنشآت المدنية انتهاكاً سافراً لأحكام القانون الدولي الإنساني، مطالبة الأطراف الدولية بضرورة الاضطلاع بدورها في المطالبة بوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى