أخبارتقاريرمحافظاتمحلية

“مواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى ” مسابقة بحثية تثقيفية بمركز شباب الشيخ شبل بالمراغة

سوهاج / سعد الدين يونس 

نظمت إدارة مركز شباب الشيخ شبل التابعة لإدارة شباب المراغة اليوم الثلاثاء الموافق ٢٨ من نوفمبر ٢٠٢٣ مسابقة بحثية تحت عنوان “مواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى ” وذلك لرفع وعى الشباب خلال هذه الفترة بمكتبة مركز شباب الشيخ شبل بالمراغة.

يأتي ذلك تنفيذًا للخطة الداخلية للمركز عن شهر نوفمبر ٢٠٢٣ {طلائع}

وتهدف هذه النوعية من المسابقات الى ضرورة مواجهة الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي والتعرف علي مفهوم ومجالات الأمن القومى والربط بينها وبين عدم استغلال الشباب فى تدمير روحهم المعنوية من خلال عمليات الحروب النفسية التى تعتبر السبب الأساسى فيها إطلاق الشائعات الهدامة، وأنواع الشائعات وكيفية التصدي لها.

وتضمت الأبحاث المقدمة من خلال المشاركين في المسابقة، دور شباب مصر والذى يمثل【٦٧ ٪؜ 】من تعداد مصر فى دحض الشائعات بأسلوب علمى يتماشى مع مستحدثات العصر وكيفية مواجهة حروب الجيل الرابع، والتفريق بين الأخبار الكاذبة والمزيفة والبعد عنها والحد من انتشارها وبين الأخبار الصادقة المتسقة من مصادرها الرسمية، وزيادة وعى الشباب والعمل علي الولاء والإنتماء لرفع مكانه بلادهم والحفاظ علي مقدراتها.

وفي نهاية المسابقة أبدى الجميع ضرورة الأخذ في الإعتبار الوقوف بجانب مؤسسات الدولة والبعد عن الأفكار المتطرفة الهدّامة .

ومن جهته شدد الدكتور/ محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على ضرورة أخذ الأخبار والمعلومات من مصادرها الحكومية الرسمية وعدم الإلتفات الي من يعوق حركة التنمية الشاملة داعيًا الله بحفظ مصر ورئيسها مصر وجيشها مصر وشرطتها وشعبها العظيم

يأتي ذلك بمتابعة من السيد/ يسري كفافي وكيل المديرية للشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى