عربية

الهلال الأحمر الفلسطيني: انقطع الاتصال بشكل كامل مع الطواقم وغرفة العمليات في قطاع غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بانقطاع الاتصال بشكل كامل مع غرفة العمليات في قطاع غزة وعن كافة الطواقم العاملة هناك في ظل قطع سلطات الاحتلال لشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت بشكل كامل للمرة الخامسة منذ بداية العدوان .

وأعرب الهلال الأحمر الفلسطيني عن قلقه البالغ على سلامة طواقمه العاملة في القطاع في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف المتواصل على مدار الساعة.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أنه ييشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمه في تقديم خدماتهم الإسعافية، لاسيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى.

أكدت شركتا الاتصالات الفلسطينيتان بالتل وجوال، وهما الشركتان الرئيسيتان في غزة، إن خدمات الاتصالات والإنترنت توقفت بشكل كامل في القطاع.

وقالتا في بيان «نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة بسبب العدوان المستمر».

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 18787 شهيدا و50897 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. في أعقاب ارتكاب قوات الاحتلال 18 مجزرة على مدار اليوم الخميس، بأماكن متفرقة من القطاع.

وقال المتحدث باسم الصحة في غزة، أشرف القدرة، إنه وصل إلى المستشفيات 179 شهيدا و303 مصابين، اليوم الخميس، بينما ما زال آخرون تحت الأنقاض وفي الطرقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى