أخبار عالمية

شركة دنماركية تعلن وقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال متحدث باسم شركة الشحن الدنماركية إيه.بي مولر ميرسك لرويترز، الجمعة، إن الشركة ستوقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر لتسلك مسارا حول إفريقيا.

وأضافت الشركة في بيان «في أعقاب الحادث الوشيك الذي شهدته سفينة ميرسك جبل طارق أمس والهجوم الآخر على سفينة حاويات اليوم، أصدرنا تعليمات لجميع سفن ميرسك في المنطقة المتجهة للمرور عبر مضيق باب المندب بإيقاف رحلتها حتى إشعار آخر».

وقالت شركة ميرسك يوم الخميس إن سفينتها ميرسك جبل طارق استُهدفت بصاروخ في أثناء إبحارها من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة بالسعودية، ووردت تقارير عن سلامة الطاقم والسفينة.

من جانبه، قال متحدث باسم شركة الشحن الألمانية هاباج لويد، اليوم الجمعة، إن الشركة تدرس ما إذا كانت ستوقف الإبحار عبر البحر الأحمر، وذلك بعد ساعات من الإبلاغ عن تعرض إحدى سفنها لهجوم بالقرب من اليمن.

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري في مذكرة استشارية، اليوم الجمعة، إن سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا مملوكة لشركة هاباج-لويد إيه.جي تعرضت لأضرار جراء «هجوم جوي» على بعد 50 ميلا بحريا شمالي ميناء المخا اليمني.

وأضافت أمبري أن السفينة كانت تتحرك جنوبا عبر مضيق باب المندب عندما أصيبت بمقذوف تسبب في نشوب حريق على سطحها وسقوط حاوية في البحر.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، استهدف الحوثيون جنوب إسرائيل بعدة صواريخ ومسيرات، كما قاموا باحتجاز سفينة، وتغيير مسار سفن أخرى في منطقة باب المندب جنوب البحر الأحمر.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 18787 شهيدا و50897 مصابا منذ السابع من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى