اجتماعيات

«مركز مصر للدراسات المالية والاقتصادية»: 6 قطاعات واعدة للاستثمار المصري في تركيا

 
هدى العيسوى
 
قال أشرف حجر مدير مركز مصر والشرق الأوسط للدراسات المالية والاقتصادية، إن إعلان مصر وتركيا استهدافهم زيادة التبادل التجاري لنحو 15 مليارات دولار وبعد المباحثات الناجحة للزعيمين بالقاهرة زادت طموحات وأمال المستثمرين المصريين في زيادة فرصهم الاستثمارية في تركيا.
 
وأوضح حجر، أن هناك عدة فرص للاستثمار في تركيا التي تعد دولة اوروبية وضمن دول الاتحاد الاوروبي وذلك في 6 قطاعات اقتصادية وخدمية واعدة في القطاع العقاري والصناعي، والطاقة المتجددة والسياحة بجانب مجالات التكنولوجيا والتطوير.
 
وأشار إلى أن تركيا في القطاع العقاري تشهد نمواً كبيراً خاصةً في مدن مثل اسطنبول وأنطاليا حيث يمكن للمستثمرين المصريين الاستفادة من فرص الاستثمار في الشقق السكنية، الفنادق، والمراكز التجارية.
 
واضاف، تعد تركيا واحدة من أكبر الأسواق الصناعية في المنطقة، وتقدم فرصًا واسعة في مجالات مثل الصناعات الغذائية، والسيارات، والإلكترونيات، والنسيج، بجانب اهتمام الحكومة بتشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، وتقدم فرصًا للاستثمار في مجالات مثل الطاقة الشمسية والرياح.
 
ولفت مدير مركز مصر والشرق الأوسط للدراسات المالية والاقتصادية، إلي أن تركيا من أهم الوجهات السياحية في العالم، وتقدم فرصًا للاستثمار في الفنادق، والمطاعم، والخدمات السياحية الأخرى، فضلاً أنها تشهد نمواً في قطاع التكنولوجيا والابتكار حيث تقدم الحكومة التركية تسهيلات وحوافز للشركات الناشئة والتقنيات الجديدة.
 
أكد حجر علي تاريخ العلاقات التركية المصرية الممتد إلي ما يقارب من الف عام من التبادل التجاري والثقافي بين البلدين، لافتاً إلى أن العلاقات شهدت في الفترة الأخيرة حراكاً كبيراً وإقبالاً من المستثمرين الأتراك على ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري لا سيما في ظل ازدهار العلاقات الثنائية بين البلدين مؤخرا ونشاط الزيارات الرسمية المتبادلة بين مسؤولي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى