أخبار

فاعليات المحليات لسرعة الاستجابة للقضية السكانية ببنى سويف 

 

متابعة نسرين سيف 

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود وحدات السكان في محافظة بني سويف في بحث تعزيز أواصر التعاون لخدمة القضية السكانية وإيجاد حلول لتحدياتها، ورفع الوعي القومي بها. 

ففي محافظة بني سويف… تحت رعاية الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، وتحت اشراف بلال حبش نائب المحافظ، وبتعليمات محمد سيد البحيرى رئيس وحدة السكان بديوان عام المحافظة، وبمتابعة رانيا محمد سمير مدير وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، قامت وحدة السكان بمركز ومدينة بنى سويف بتنفيذ عدة فعاليات منها:

تم عقد اجتماع اللجنة التنسيقية والمتابعة للسكان برئاسة هانى الجويلى رئيس مركز ومدينة بنى سويف وعقد اللجان التنسيقية للسكان على مستوى قرى المركز. 

كما تم عقد ندوات توعوية بمدارس إدارة بنى سويف التعليمية من خلال قسم التربية البيئية والسكانية عن أضرار استخدام البلاستيك عدد المستفيدين ٥٠ طالب وطالبة كما تم تشجير بعض المدارس فى إطار اهتمام الدولة بالتغيرات المناخية. 

كما تم عقد الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة ( حقك تنظمى) التابع لقطاع تنظيم الأسرة بالصحة بقرى مركز ومدينة بنى سويف إجمالى المستفيدين من الحملة ٤٢٦٨ مستفيدة. 

وفى اهناسيا الخضراء تم عقد امتحان محو الأمية داخل الوحدة المحلية باهناسيا الخضراء عدد الدارسين ٥٠. 

وفى قرية تزمنت الشرقية تم عقد ندوة بالتعاون بين وحدة السكان بمركز ومدينة بنى سويف والإدارة الصحية والأوقاف عن تنظيم الأسرة والصحة الإيجابية والتربية الإيجابية للأبناء وبلغ عدد المستفيدين ٣٠ مستفيد،وقد تم تكريم حفظة القرآن الكريم بمحمع خاتم المرسلين بتزمنت الشرقية وهم٥٥٠ من حفظة القرآن الكريم .

 وفي قرية شريف باشا تم عقد ندوة عن تنظيم الأسرة من منظور دينى واضرار الزواج المبكر وورشة عمل بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجى الازهر الشريف فرع بنى سويف عدد المستفيدين بالندوة ٣٠ والمستفيدين بورشة العمل ١٥فرد.

 وفي قرية بياض العرب تم عقد ندوة بكل من الوحدة الصحية ابنى بيتك وتل الناروز، كما تم عقد ندوتين عن حقوق الطفل من منظور تنظيم الأسرة وندوة عن أضرار الزواج الاطفال النفسية والصحية والقانونية قام بها المجلس القومى للأمومة والطفولة وعدد المستفيدين بالندوتين ٦٠. 

 وفى قرية ابشنا تم تنظيم ورش عمل عن رياد الأعمال والتى قام بها المجلس القومى للمرأة والتى تستمر كل ورشة لمدة يومين وعدد المستفيدين بكل ورشة ٢٥ سيدة وذلك من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة وتقليل فجوات التنمية بين الذكور والإناث. 

وبقرية باروط تم عقد ندوة عن تنظيم الأسرة من منظور دينى بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجى الازهر الشريف وبلغ عدد المستفيدين ٤٠ وورش عمل بالقرية اهوه عن ريادة الأعمال وبلغ عدد المستفيدين بكل ورشة العمل ٢٥ بكل ورشة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى