محلية

محلى نجع حمادى …حملات رقابية وتموينية مكثفة لضبط الأسعار

كتب : أحمد كيلانى

تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي ، شمالى محافظة قنا ،حملات الرقابة والتموين لضبط الأسعار ما بين المطاعم والمحلات التجارية ، برئاسة أشرف أنور ، رئيس مجلس مركز ومدينة نجع حمادي ، وبحضور كل من : بيومى عبد الباسط ، مدير العلاقات العامة والاعلام بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى ، وأمانى صلاح عبد اللاه ، مدير إدارة شئون البيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى ، والمهندس عبد الله عبد القادر ، مدير الرقابة التموينية بادارة تموين نجع حمادى .

ومن جانبه ، شدد رئيس مجلس مركز ومدينة نجع حمادي ، على أعضاء لجنة ضبط الأسواق والأسعار بتكثيف الحملات الرقابية والتوينية صباحا ومساء ، وبالتواجد المستمر بالشارع النجعاوى ومتابعة المطاعم والمخابز والمحال التجارية.

وفى سياق متصل ، تم خلال الحملات الرقابية والتوينية المرور على مطاعم الفول والطعمية ، والتأكد من البيع بالأسعار المخفضة ، تزامنا مع إنخفاض أسعار الدقيق الفاخر وأيضا إنخفاض أسعار زيوت الأكل والفول ، وتم التأكد خلال الحملة من أسعار السندوتشات التى تتراوح من ٣.٥٠ جنية الى ٤ جنيهات للرغيف الشامى ، ومن ٥جنيهات الى ٦ جنيهات للرغيف السياحى ، كما تم المرور على العديد من اصحاب المحال التجارية للتأكد من اتباعهم التعليمات وتخفيض الأسعار للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد (٣) محاضر عدم الإعلان عن السعر فى مكان واضح للمواطنين ، وإعدام فورى لعدد من الاصناف الاتية: عدد إثنان علبة جبنة منتهية الصلاحية وعدد (٨) عبوة عصير منتهية الصلاحية.

وأشار رئيس مجلس مركز ومدينة نجع حمادي ، إلى أن الحملات مستمرة طوال أيام الاسبوع حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وإستقرار الأسعار ، مؤكدا انه فى حالة ضبط أى مخالفة صحية أو بيئية أو تموينية يتم التعامل الفورى معها بتطبيق مواد القانون المنظمة لذلك ، وأن الصفحة الرسمية للوحدة المحلية على موقع التواصل الاجتماعى ( الفيس بوك) تتلقى جميع الشكاوى والمقترحات ويتم التعامل الفورى معها .

جديرا بالذكر ، يأتى ذلك بناء على توجيهات اللواء أشرف الداودي ، محافظ قنا، بتكثيف الحملات اليومية على الأسواق والمحال التجارية، لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز ، وعدم الإعلان عن الأسعار، و اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى