أخبار

سكان الغربية تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية 

 

الغربية/ داليا النمر 

قامت وحدة السكان بالغربية برئاسة الدكتورة هالة الذهبى بالتنسيق والتعاون مع وحدة السكان بمركز السنطة بتنفيذ ندوة عن “الهجرة غير الشرعية” بمجلس مدينة السنطة.

جاء ذلك انطلاقا من توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتفعيل دور وحدات السكان ودعم وتنمية الأسرة المصرية وبناء الإنسان المصري ، و برعاية الأستاذ الدكتو طارق رحمي محافظ الغربية وتوجيهات من الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير الوحدة المركزية للسكان بالوزارة بدعم الاستراتيجيات والخطط والمبادرات القومية .

وقد تناولت الندوة بالشرح مفهوم الهجرة غير الشرعية ويقصد بها اجتياز الحدود دون موافقة السلطات ودون أن تتوفر في الشخص العابر الشروط القانونية للمرور عبر الحدود، وتناولت العوامل الاقتصادية و الاجتماعية

التى لها دور كبير في دفع عملية الهجرة غير الشرعية، كمستوى الدخل، العمل، المعيشة، حيث نجد أن المهاجرين الذين يعانون من انخفاض في مستوى الدخل، الشغل و أحيانا البطالة الكاملة، إضافة إلى ان الظروف الاجتماعية من سكن، صحة وتعليم.

ومن أهم الآثار المترتبة على الهجرة غير الشرعية “التفكك الأسرى والاجتماعى” حيث تؤثر الهجرة غير الشرعية على استقرار المهاجر وانتمائه للأسرة والعائلة، وكذلك روابطه في حيه وقريته.

وبلغ عدد المستفيدين “38” مستفيد وشارك بالندوة الإعلامية هبه يمنى ، المستشار الاعلامى سمير مهنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى