أخبار عالمية

إندونيسيا تطلق مع شركائها برنامج الانتقال العادل للطاقة

محمد حسونه
أصدر الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو وقادة مجموعة الشركاء الدوليين من البلدان المتشابهة فى التفكير اليوم الأربعاء، بيانا مشتركا وأطلقوا شراكة الانتقال العادل للطاقة لتأمين الأهداف المناخية والتمويل المرتبط بها.
وتم إطلاق برنامج شراكة الانتقال العادل للطاقة خلال حدث الشراكة من أجل البنية التحتية والاستثمار العالمي الذي عُقد على هامش قمة مجموعة العشرين فى بالى، وفقا لما أوردته وكالة أنباء “أنتارا” الإندونيسية.
وتم تطوير برنامج شراكة الانتقال العادل للطاقة بقيادة الولايات المتحدة واليابان ، وبمشاركة كندا والدنمارك والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنرويج وبريطانيا مع إندونيسيا خلال رئاستها لمجموعة العشرين.
وتسعى هذه الشراكة إلى انتقال طموح وعادل لقطاع الطاقة في إندونيسيا لدعم مسار يتوافق مع الحفاظ على حد الاحترار العالمي، وستعمل إندونيسيا بدعم من الشركاء الدوليين على تطوير خطة استثمارية شاملة لتحقيق أهداف وسياسات جديدة مهمة ، للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ودعم المجتمعات المتضررة.
كما ستعزز الشراكة الخبرات والموارد والعمليات الخاصة ببنوك التنمية متعددة الأطراف.
وفي هذا الصدد، صرح ويدودو بأن إندونيسيا لا تزال ملتزمة باستخدام انتقال الطاقة لتحقيق اقتصاد أخضر ودفع التنمية المستدامة، وقال “نحن ممتنون للتعاون والدعم من شركائنا الدوليين لتحقيق التنفيذ الكامل الذي سيسرع هذا الانتقال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى