Uncategorized

استراتيجية حزب بنغلاديش الوطني في القيام بالحركة ضد الحكومة

محمد شعيب

ينظم حزب بنغلاديش الوطني اجتماعات وبرامج سلسلة بشرية للاحتجاج على زيادة أسعار جميع السلع اليومية بما في ذلك زيت الوقود وأسعار النقل ومقتل زعيم حزب الطلاب نور عالم وزعيم حزب المتطوعين محمد عبد الرحيم في بهولا.

هذا البرنامج، الذي بدأ في 22 أغسطس، يتم الالتزام به باستمرار على جميع المستويات الحضرية والمقاطعات والبلدية ومجالس الوحدات في البلاد. لهذا الغرض، تم إرسال خطاب إلى لجان المنطقة من المكتب المركزي لـ BNP.

قال بعض قادة صنع السياسة في حزب بنغلاديش الوطني إنهم يريدون البقاء بحزم في الميدان للاحتجاج على المعاناة التي نشأت في الحياة العامة بسبب الزيادة في السلع اليومية.

هدفهم الأساسي هو زيادة مشاركة قادة الحزب على المستوى الميداني والنشطاء في الحركة المناهضة للحكومة في جميع أنحاء البلاد. وقد صدرت تعليمات لأعضاء البرلمان السابقين في الدوائر المعنية والقادة الذين تم ترشيحهم من قبل الحزب في الماضي أن يحضروا خلال البرنامج على مستوى المقاطعات. في هذه الحالة، ينشط القادة الطامحون في الترشيح أيضًا في هذا المجال. إلى جانب ذلك، سيشارك القادة المركزيون للحزب أيضًا في برامج مناطقهم.

رغم ان رجال حزب بنغلاديش الوطني المعارض الرئيس لم يتمكنوا من الحضور في الميدان بسبب القمع الشديد من الحكومه الا انهم ياملون بانهم سوف ينجحون في هذه المره و يظهر الحماس على وجوههم.

يعتقدون أن هذه الحركة المستمرة ستكون ناجحة. إنهم واثقون من هذا. الحزب ثابت بشكل أساسي على مطلب حكومة محايدة أثناء الانتخابات. في المسيرات الأخيرة ، صرح صناع السياسة بالحزب مرارًا وتكرارًا أنهم لن يذهبوا إلى صناديق الاقتراع بدون حكومة محايدة غير حزبية أو حكومة تصريف أعمال. لن يدخلوا في أي فخ مهما بلغ الإغراء من قبل الحكومة.

وفي هذا الصدد، تم تشكيل فرق منفصلة تحت قيادة القادة المركزيين في جميع الإدارات لتنسيق تنفيذ البرامج الجارية على مستوى المقاطعات ورصد مدى نجاح تنفيذ البرامج. في الرسالة المرسلة من المكتب المركزي للحزب إلى لجان المنطقة التنظيمية المختلفة للحزب ، قيل إنه اعتبارًا من 22 أغسطس، سيتم عقد برنامج كل يوم على الأقل في شبه المحافظات او مركز الشرطة كل منطقة ومدينة. ستقرر لجنة المقاطعة قائمة برنامج شبه المحافظات ومركز الشرطة والبلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى