Uncategorized

قرية النمسا بمدينة إسنا تحتفل بمولد النبى ” بمليونية الصلاة على النبي “

متابعات : ريم جابر

شهدت قرية القرايا بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، انطلاق احتفالات المولد النبوى الشريف، بتنظيم أمسية دينية بعنوان “مليونية الصلاة على النبى” بقيادة الشيخ حسن البيومى رئيس رابطة مجالس الصلاة على النبى بمصر والعالم الإسلامى، وحضور المئات من أهالى المدينة.

وشارك فى فعاليات “مليونية الصلاة على النبى” بمدينة إسنا، فريق إنشاد من دولة إندونيسيا وقدموا عدد من الأناشيد الدينية المميزة ومدح فى حب رسول الله، بحضور كل من المهندس محمد العشري ، رئيس مجلس قروي النمسا، وعدد من مشايخ الأزهر، والأشراف الأدارسة وأهالى الطرق الصوفية والعمد والمشايخ وأهل المدينة.

وخلال الحفل أنشدت الفرقة التابعة لهيئة قصور الثقافة بحفل “مليونية الصلاة على النبي” بمدينة إسنا، عدد من القصائد المميزة في مدح وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي شملت “إلى المدينة إلي المدينة.. يارب نصلى فى روضة نبينا”، و”يا آمنة بشراكى سبحان من أعطاكى”، و”مولاى صلى وسلم دائماً أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم”، وغيرها من الأناشيد الدينية المبهجة التى أبهجت قلوب المئات من الحضور للإحتفالية بالقرية.

ومن جانبه قال الشيخ حسين البيومى قائد فرقة لإنشاد الدينى التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الفرقة تقدم قصائد التراث الصوفى فى مختلف إحتفالاتها المميزة، موضحاً إن الفرقة تستخدم الدفوف فقط فى مدائح رسول الله، ولا يتم استخدام الآلات الموسيقية.

وأضاف الشيخ حسين البيومى رئيس رابطة مجالس الصلاة على النبى بمصر والعالم الإسلامى، أنه تقام فعاليات “مليونية الصلاة على النبى” بمدينة إسنا، منذ عدة سنوات ويشارك فيها الآلاف من المحبين وأبناء المدينة وسط أجواء روحانية مبهجة، كما يشارك معهم فريق إنشاد من دولة إندونيسيا فى السنوات الماضية ويقدمون عدد من الأناشيد الدينية المميزة ومدح فى حب رسول الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى