أخبار عالمية

الحزب المعارض البنغلاديشي: الحكومة تطلق العنان للشرطة لإحباط تجمعات حزب بنغلاديش الوطني

محمد شعيب
زعم الأمين العام لحزب بنغلاديش الوطني ميرزا ​​فخر الإسلام عالمغير أمس (الجمعة) أن الحكومة أطلقت العنان للشرطة لمحاولة إفشال التجمعات المتبقية لحزبهم.

“الحكومة تستخدم الشرطة لإحباط تجمعاتنا. إنهم يخلقون مشاكل في مناطق مختلفة. أطلقوا النار في سراجانج. أطلقوا النار على زوجة زعيمنا إقبال حسن محمود توكو. أطلقوا النار أيضًا في هابيجانج وسيلهيت وخلقوا هناك مشاكل “.

وفي حديثه في تجمع حاشد، قال زعيم حزب بنغلاديش الوطني إن الحكومة تخشى التجمعات التي ينظمها حزب بنغلاديش الوطني حيث استيقظ الناس على سوء الحكم.

نظم حزب الفلاحين الوطني، الجناح الزراعي للحزب، مسيرة أمام مكتب نايابلاتان المركزي التابع لحزب بنغلاديش الوطني، مطالبين بخفض أسعار المدخلات الزراعية، بما في ذلك بذور الأسمدة والديزل والمبيدات وضمان الأسعار العادلة لجميع المنتجات الزراعية.

وانضم قادة وعمال كريشاك دال من مناطق مختلفة، بما في ذلك دكا، إلى التجمع.

في بداية المسيرة، تم تكريم الزعيم الوطني مولانا عبد الحميد خان بهاساني، بمناسبة ذكرى وفاته.

وحث فخرول الحكومة على الاستقالة على الفور وحل البرلمان وتسليم السلطة إلى حكومة تسيير أعمال غير حزبية، مما يخلق مجالًا لإجراء انتخابات وطنية ذات مصداقية تجريها لجنة انتخابات جديدة.

وقال “وإلا ستغسلك الموجة الجماهيرية القوية. لذلك أناشد الحكومة مرة أخرى أن تختار مخرجًا آمنًا بكرامة قبل نفاد الوقت”.

وفي حديثه عن محنة الفلاحين على المستوى الميداني، قال فخرول إن أولئك الذين يعملون بجد من الصباح إلى الليل ويزرعون المحاصيل ويبقون أبناء هذا البلد على قيد الحياة ، يحرمون من الأسعار العادلة لمنتجاتهم.

وأضاف أن “الآن يقود العديد من المزارعين الهامشيين عربات دفع وعربات صغيرة تاركين الأنشطة الزراعية في الحقول. هذه الحكومة قد كسرت بشكل منهجي العمود الفقري للمزارعين”،.

دعوة للمزارعين للانضمام إلى مسيرة دكا
وقال زعيم حزب بنغلاديش الوطني إنه لا بديل عن إزاحة النظام الحالي من السلطة للتخلص من الوضع الحالي في البلاد وربطه مباشرة بمصير رئيس الحكومة. وأضاف “إذا تمت إزالة الشيخة حسينة، فلا بد من إجراء انتخابات نزيهة. ويجب أن تستقيل الشيخة حسينة قبل تلك الانتخابات”.

وقال ثابت أوال، القيادي المركزي في حزب بنغلاديش الوطني وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب، إن الحكومة غير قادرة على توفير الأسمدة والمبيدات الحشرية للمزارعين بسعر عادل. علاوة على ذلك، تشتري السلع التي ينتجونها بسعر منخفض.

قال إن الحكومة تخدع المزارعين باستمرار. “لذا، يجب أن يشارك المزارعون في مسيرة حزب بنغلاديش الوطني في دكا في 10 ديسمبر والاحتجاج على جميع مظالم الحكومة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى