أخبارمحافظات

الحماية المدنية تنجح في إنقاذ المحتجزين أسفل أنقاض عقار الإسكندرية المنهار

 

امل كمال

نجحت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، من إنقاذ المصابين عقب احتجازهم أسفل الأنقاض نتيجة انهيار أحد العقارات.

البداية كانت بورد بلاغ لقسم شرطة مينا البصل بمديرية أمن الإسكندرية، يفيد بانهيار عقار بدائرة القسم، مما أسفر عن احتجاز شخصين من قاطني العقار.
على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، وتمكنت من استخراج المحتجزين من أسفل الأنقاض، وتبين إصابتهم بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لتفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والاستجابة الفورية مع البلاغات والحوادث الطارئة.

بدأ فريق من جهات التحقيق معاينة موقع انهيار عقار في منطقة القباري التابعة لمينا البصل غرب الإسكندرية، وذلك لتحديد أسباب الانهيار، وطلبت تشكيل لجنة هندسية من حي غرب للكشف عن مدى السلامة الإنشائية للعقارات المجاورة وأسباب الانهيار.

كما طلبت جهات التحقيق ملف العقار من حي غرب الإسكندرية، لفحصه وتحديد مسؤولية الحادث، وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وأسفر الانهيار عن مصرع رجل في العقد الرابع من العمر من سكان العقار ويُدعى «عبد السلام أحمد- 47 سنة، وإصابة ثاني تم نقله لمستشفى خليل حمادة ويُدعى «حميدو» مصاب بنزيف وكسور واشتباه ارتجاج في المخ، فيما أنقذت العناية الإلهية شخص ثالث خرج دون إصابات في اللحظات الأولى بعد الانهيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى