اقتصاد

أسعار النفط تقلص مكاسبها قبل تصريحات رئيس المركزي الأميركي

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قلصت أسعار النفط مكاسبها بعدما ارتفعت دولارا في وقت سابق مناليوم الاثنين في ظل تساؤلات بشأن العرض والطلب العالميين وقبيل تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)التي قد تقدم نظرة على مسار أسعار الفائدة في المستقبل.

وبحلول الساعة 13:13 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخامبرنت لشهر ديسمبر كانون الأول 36 سنتا إلى 92.56 دولار للبرميل بعدارتفاعها بأكثر من دولار في وقت سابق. وانخفضت العقود الآجلة لخامبرنت لشهر نوفمبر تشرين الثاني عند التسوية سبعة سنتات إلى 95.31دولار للبرميل عند انقضاء أجل العقد يوم الجمعة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 95.31 دولار للبرميل بعد انخفاضها 92 سنتا يوم الجمعة.

ويترقب المستثمرون اليوم الاثنين تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لتحديد مسار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعارالفائدة.

وقد يؤدي رفع أسعار الفائدة بهدف السيطرة على التضخم إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

وقالت أربعة مصادر لرويترز إن من غير المرجح أن تعدل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، أو المجموعة المعروفةباسم أوبك+، سياسة إنتاج النفط الحالية عند اجتماع اللجنة الوزاريةيوم الأربعاء نظرا لأن خفض الإمدادات وزيادة الطلب يدفعان أسعارالنفط للارتفاع.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس شركة إن.إس تريدينج بدأت أسعارالنفط الأسبوع بشكل قوي وسط مخاوف بشأن الإمدادات ومع غياب التوقعات بأن يغير تحالف أوبك+ سياسته، في حين أن تجنب احتمال إغلاق الحكومة الأمريكية في مطلع الأسبوع أعطى بعض الراحة.

وأدى قرار في اللحظات الأخيرة لرئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري كيفن مكارثي الاستعانة بالديمقراطيين لتمرير مشروع قانونمؤقت للتمويل يرجئ احتمال الإغلاق الحكومي إلى منتصف نوفمبر تشرين الثاني، الأمر الذي يعني أن أكثر من أربعة ملايين موظف حكومي يمكنهم مواصلة الحصول على رواتبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى