رياضة

سودانيون يتغنّون بتأهل الهلال لمجموعات بطولة إفريقيا رغم الحرب

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

على الرغم من ظروف الحرب في البلاد، تمكن العملاق السوداني، الهلال، من التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على فريق الأول من أغسطس الأنغولي بنتيجية 2-1.

وبسبب ظروف الحرب في السودان، اضطر الهلال لنقل المباريات الخاصة به إلى المملكة المغربية.

وعقب المباراة شكر نادي الهلال السوداني في بيان رسمي، المغرب قيادة وشعبا على الاستقبال الطيب والضيافة: “للعلا عنوان.. هكذا ظل المغاربة يعبرون عن أنفسهم وهكذا وجدهم شعب الهلال يجسدون روائع قصائدهم الكاليغرافية سلوكاً وتعاملاً، هكذا هم المغاربة على الدوام أهلٌ للعلا والمعالي والأعالي والعلايا الشامخات، شكراً للمغرب ملكاً ومملكةً، شكراً لكم حكومةً وشعباً،فقد أوقعتم 40 مليون هلالابي في عشقكم الى الأبد”.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي فرحة من جماهيرة كرة القدم السودانية، الذين اعتبروا أن تأهل الهلال بارقة أمل وسط الحالة المتردية أمنيا وسياسيا في البلاد.

وعلى منصة إكس كتب حساب “عبد القادر موسى”: “في ظروف استثنائية هلال السودان يحافظ علي مقعده ضمن الكبار في بطولة دوري أبطال أفريقيا.. بدون دوري محلي و لعب تنافسي.. ظروف حرب سيئة أثرت علي كامل المنظومة وأفقدت الهلال نجوم الفريق ولاعبين أساسيين.. لعب خارج الديار وبعيد من الجمهور.. أصلوا الصعب بيهوي الصعاب”.

وعلى نفس النهج سار “الزبير موسى” الذي  غرد قائلا: “لاجديد يذكر ولاقديم يعاد رسميا الهلال إلى دور المجموعات للمرة 5 على التوالي.. مبروك لجماهير الزعيم من القلب.. رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلد لم يستسلم لرفع راية السودان بين كبار القارة السمراء”.

وتجدر الإشارة إلى أن دور المجموعات في بطولة أبطال إفريقيا، تقام من 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق يتأهل منها الأول والثاني إلى دور ربع النهائي. وقد تأهلت الفرق التالية: بيراميدز المصري – الأهلي المصري- جوانينج جالاكسي البوتسواني – مازيمبي الكونغولي – بترو أتلتيكو الأنغولي – الترجي التونسي- ميدياما الغاني- ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي- يانغ أفريكانز التنزاني – النجم الساحلي التونسي – الوداد المغربي – سيمبا التنزاني- أسيك ميموزا الإيفواري- نواذيبو الموريتاني – الهلال السوداني – شباب بلوزداد الجزائري.

وستقام قرعة دور المجموعات يوم الجمعة القادم في جنوب إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى