أخبار عالمية

رئيس وزراء الاحتلال يتعهد بمواصلة الحرب على غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

تعهد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو «بالقتال حتى النصر» في غزة، مما يشير إلى عدم توقف القصف العسكري أو التراجع عن الغزو البري المتوقع للقطاع بعد أن أفرجت حركة حماس عن رهينتين أميركيتين.

وأطلقت حركة حماس، يوم الجمعة، سراح الأميركية يهوديت وابنتها ناتالي، اللتين تم احتجازهما في الهجوم على إسرائيل يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وكانت الأم وابنتها أول رهينتين، أكد الجانبان إطلاق سراحهما، منذ أن الاقتحام الذي شنه مقاتلو حماس ضد إسرائيل.

وقال نتنياهو، في بيان صدر في وقت متأخر من مساء الجمعة: «اثنان من مختطفينا موجودان في الوطن، لن نتخلى عن جهودنا لإعادة جميع المختطفين والمفقودين».

وأضاف: «في الوقت نفسه سنواصل القتال حتى النصر».

وأظهرت صورة حصلت عليها رويترز بعد إطلاق سراحهما الأم وابنتها محاطتين بـ3 جنود إسرائيليين وتمسك كل واحدة منهما بإحدى يدي جال هيرش المنسق الإسرائيلي لشؤون الأسرى والمفقودين.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان: «استجابة لجهود قطرية، أطلقنا سراح محتجزتين أميركيتين (أُم وابنتها) لدواع إنسانية، ولنثبت للشعب الأميركي والعالم أن ادعاءات (الرئيس جو) بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة».

لكن القتال لم يتوقف.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طائرات إسرائيلية قصفت ستة منازل في شمال قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت، مما أدى إلى استشهاد 8 فلسطينيين على الأقل وإصابة 45 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى