عربية

اعتداء عنيف على مصور في القدس المحتلة  استمرارا لاستهداف الصحفيين

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

تداول نشاط عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، مقطع فيديو يرصد اعتداء قوات الجيش الإسرائيلي على الصحفيين في القدس المحتلة.

وأظهر المقطع، عناصر حرس الحدود الإسرائيلي يعتدون على مصور صحفي، تركي الجنسية، بالضرب، حيث تم ركله بعد طرحه أرضا من قبل أحد الجنود.

ووقعت الحادثة في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، أمس الخميس، حيث وصلت الطواقم الطبية إلى المكان وتعاملت مع المصور الذي كان يعاني من كدمات في الرأس.

 

استهداف جديد

ويواجه الصحفيون استهدافا أكبر في قطاع غزة على يد جنود الاحتلال، حيث استشهد خلال الحرب 89 صحفياً واعتقل 8 آخرين، إضافة إلى عدة إصابات، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

واليوم أصيب الصحفيان في قناة الجزيرة، وائل الدحدوح وسامر أبو دقة، الجمعة، جراء صاروخ أطلقته طائرة مسيرة في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت هبة عكيلة، التي كانت تقدم تقارير مباشرة أيضا من مكان آخر في خانيونس، للبث المباشر للقناة، إن الدحدوح أصيب في يده ويتلقى العلاج، بينما لم يُعرف مكان أبو دقة.

وكان وائل الدحدوح، قد فقد 12 شخصا من أفراد أسرته جراء القصف الإسرائيلي على غزة، وفيهم زوجته و2 من أبنائه.

من جانبه، استنكر الاتحاد الدولي للصحفيين قتل الصحفيين في غزة، داعيا إلى حماية الصحفيين من عنف الاحتلال للقيام بعملهم الصحفي.

وأعلن الاتحاد عن تنظيم مظاهرة في باريس رفقة نقابات عمالية أخرى وذلك بعد غد الأحد، لكشف ما يتعرض له الصحفيين في غزة من بطش وتنكيل.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 18787 شهيدا و50897 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى