أخبار

الإعدام لمتهم والمؤبد لآخر بتهمة قتل شاب بسبب «بوست فيس بوك» في البحيرة

 

 

كتبت _ شيماء شلبي 

قضت محكمة جنايات دمنهور بمعاقبة متهم بالإعدام شنقًا والسجن المؤبد للمتهم الثاني لقيامهما بقتل شاب أثناء حضوره نقل جهاز عرس صديقهم المشترك، والذى أصيب أثناء تدخله لمنع الجريمة والدفاع عن المجني عليه، وذلك بسبب منشور على موقع «فيس بوك».

صدر الحكم برئاسة المستشار أشرف عبداللطيف بهجات، وعضوية المستشارين حسام محمد الصياد ومحمد الحسيني على وأحمد على مرسي، وسكرتارية السيد عبدالموجود، بعد استطلاع رأي فضيلة المفتي.

وقالت شقيقة المجني عليه عقب النطق بالحكم: «الحمد لله أن حق محمد رجع، أنا فرحانة برجوع حق أخويا».

وجاء الحكم على المتهمين «ض .أ» و«أ.م» لاتهامهما بقتل الشاب محمد الجميل، المقيم في الإسكندرية، وإصابة صديقه «شحاتة .ح» المقيم بقرية البوصيلي بمركز رشيد في محافظة البحيرة، وذلك للانتقام من المتوفي لكتابة منشور على موقع فيس بوك يهاجم المتهم الأول.

وكانت نيابة مركز رشيد، قد وجهت إلى المتهمين تهمة قتل المجني عليه محمد الجميل والشروع في قتل صديقه «شحاتة .ح»، حيث تعود أحداث الجريمة إلى شهر يوليو من العام الماضي بعد المجني عليه، بكتابة منشور، على موقع «فيس بوك»، يهاجم أحد المتهمين، المقيمين بقرية البوصيلي التابعة مركز رشيد بمحافظة البحيرة، فبيت المتهمين النية وعقدا العزم على إنهاء حياة «الجميل» فانتظرا حضوره من محل إقامته في الإسكندرية، لنقل أثاث الزوجية الخاص بصديقهم «شحاتة .ح» والذى أصيب في الحادث، وقررا الانتقام منه بتنفيذ جريمتهما بقتله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى