أخبار عالمية

واشنطن: بلينكن وولي عهد السعودية يبحثان تحقيق السلام والأمن في غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن الوزير أنتوني بلينكن التقى بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، اليوم الإثنين، في الرياض، حيث ناقشا الحاجة الملحة لخفض التوتر في المنطقة.

وبحسب رويترز، أضافت الوزارة، في بيان، أن بلينكن شدد أيضا على ضرورة مواصلة زيادة المساعدات الإنسانية لغزة والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار يضمن إطلاق سراح المحتجزين ويمنع احتمال اتساع رقعة الصراع.

ويزور بلينكن السعودية في إطار جولة أوسع في الشرق الأوسط تهدف إلى التباحث مع الشركاء العرب بخصوص الوضع في غزة في فترة ما بعد الحرب والضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاتخاذ خطوات طالب بها الرئيس الأميركي جو بايدن هذا الشهر لتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

 

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم السادس بعد الـ200 مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 34 ألفا و488 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و77 ألفا و643 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 3 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 34 شهيدا، و68 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى