ضبطت مديرية الصحة بسوهاج، اليوم، كميات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل مركز حضانات غير مرخص بمركز ساقلتة شرق المحافظة، وذلك ضمن الحملات المكثفة لمتابعة وضبط المنشآت الصحية المخالفة.
وجاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، ومعالي اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج، وتعليمات الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وتحت إشراف الدكتور مصطفى رفعت مدير إدارة العلاج الحر، وبالتعاون مع هيئة الدواء المصرية والجهات الرقابية.
وأوضح الدكتور دويدار أن المركز المضبوط يعمل دون ترخيص، وبالمخالفة للاشتراطات الصحية وسياسات مكافحة العدوى، في انتهاك لقانون رقم 127 لسنة 1955 الخاص بتنظيم مهنة الصيدلة، وقانون رقم 153 لسنة 2004 المنظم للمنشآت الطبية الخاصة.
وأشار الدكتور مصطفى رفعت مدير إدارة العلاج الحر إلى أن فريق التفتيش اتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر المحاضر الرسمية ضد المخالفين.
وأكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن المديرية مستمرة في شن حملاتها اليومية على مختلف المنشآت الصحية الخاصة بجميع مراكز المحافظة، لضمان تقديم خدمة طبية آمنة وذات جودة عالية للمواطنين.