أخبار

الخميس يهدي كتابه القواعد الذهبية للإعلام للرائد الكشفي حسن السبتي

 

كتب السيد عنتر

اهدي الخبير الإعلامي ماضي الخميس كتابه المعنون بالقواعد الذهبية للإعلام للرائد الكشفي الاستاذ حسن السبتي الامين العام للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات ليكون بمثابة مرجع في مقر الامانه العامه للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات
والخميس هو خبير في العمل الإعلامي، ومستشار في العلاقات العامة، وشريك مؤسس ورئيس ”الجمعية الكويتية للإعلام والاتصال“ منذ 2011، ومؤسس وأمين عام ”الملتقى الإعلامي العربي“ منذ 2003.

كما أنه عضو كلاً من ”جمعية الصحافيين الكويتية“، و”منظمة الصحافة الدولية“، و”الاتحاد العام للصحفيين العرب“، وكاتب في كل من ”جريدة المصري اليوم“، و”صحيفة أوان الكويتية“.

شغل عدة مناصب، منها: مستشار في ”ديوان رئيس مجلس الوزراء“ بين 2003 و2005، والرئيس التنفيذي لـ ”المجموعة الخليجية الموحدة للصحافة والخدمات الإعلامية“ بين 2000 و2004، ورئيس المكتب الإعلامي لـ “شركة الخطوط الجوية الكويتية“ بين 1994 و2003، ومدير عام ”المجموعة الإعلامية العالمية“ بين 1993 و2000، ورئيس تحرير كل من ”صحيفة الحدث“، و”صحيفة الرأي الآخر“.

وكان عضواً في كل من ”المنظمة العربية لحقوق الإنسان“، و”الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان“، و”الجمعية الكويتية لحماية البيئة“، و”التجمع الوطني الديمقراطي الكويتي“، و”رابطة الأدباء الكويتيين“، و”الجمعية الكويتية لزراعة الأعضاء“، و”نادي القادسية الرياضي“، و”الأمانة العامة للاتحاد الدولي للصحافة الإلكترونية“.

وعمل معداً ومقدماً للبرامج في ”إذاعة دولة الكويت“ بين 1994 و1997، ومعداً للبرامج في كل من ”شبكة أوربت“ عام 1996، و”تلفزيون دولة الكويت“ عام 1995.

أسس كلاً من ”الملتقى الإعلامي العربي للشباب“، و”ملتقى قادة الإعلام العربي“، و”ملتقى مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية“، و”ملتقى الكويت الاستثماري“، و”ملتقى الإعلام والتكنولوجيا والاتصال“، و”الملتقى الإعلامي العربي لقضايا الحريات“، و”ملتقى الإعلاميات العربي“، و”ملتقى الحوار الإعلامي العربي الغربي“.

كما أسس كلاً من ”المجلس العربي للتنمية الإعلامية“، و”الجائزة العربية للإبداع الإعلامي“، و”الجائزة العربية للنشر“، و”جائزة الإبداع الإعلاني“.

وشارك في تأسيس ”منصة مكارم“.

لديه عدة مؤلفات، منها: ”البحث عن ملائكة“ عام 2007، و”مسيرة الديمقراطية في الكويت“ عام 2002.

حاصل على ماجستير وبكالوريوس في الإعلام من ”جامعة القاهرة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى