منوعات

الضابطة الجمركية تتلف 49 طن مواد منتهية الصلاحية خلال آب الماضي بفلسطين

الصحفية ريمة مصطفى – عالمي

 

قامت الضابطة الجمركية بإتلاف 49 طنا من المواد منتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات خلال شهر آب الماضي.

 

وبينت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الضابطة الجمركية، أن طواقم الضابطة اتفلت 40 طنا من المواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام، كما ضبطت طنين من منتجات المستوطنات التي يمنع تداولها، وكذلك 9600 لتر سولار مهرب غير مطابق للمواصفات وبدون أوراق رسمية.

كما بينت بأن طواقمها صادرت 300 قطعة العاب غير مسموح بتداولها، بالإضافة إلى التعامل مع 34 قضية زراعية متنوعة، ما بين منتجات حيوانية وزراعية ومبيدات زراعية بلا تصريح زراعي او أذونات استيراد وشهادات صحية، وضبطت أيضا 9 أطنان مواد منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

 

ولفتت إلى أنه تم إنجاز هذه القضايا من خلال المتابعة وجمع المعلومات وعمل الدوريات الاعتيادية والكمائن على مداخل المدن والقرى، او من خلال البلاغات واتصالات المواطنين عبر الصفحة الرسمية للضابطة الجمركية او على الرقم المجاني 132.

 

وقد نظمت الضابطة الجمركية اكثر من 30 محاضرة بهدف رفع الوعي المجتمعي حول مفهوم الأمن الاقتصادي والصحي، حيث استفاد منها أكثر من 2600 مواطن في مختلف المحافظات الفلسطينية.

 

ودعت الضابطة الجمركية التجار إلى ضرورة تصحيح وتصويب أوضاعهم المالية، وتسديد الالتزامات المستحقة عليهم للدولة، وكذلك الالتزام الطوعي بدفعها وتحمل المسؤولية الفردية والمجتمعية بمطابقة البضائع ضمن المعايير والمواصفات الفلسطينية، كما دعتهم إلى عدم تداول البضائع الفاسدة ومنتهية الصلاحية حفاظا على صحة وسلامة المواطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى