أخبارمحافظاتمحلية

جولة ليلية لمحافظ الشرقية بالزقازيق

الشرقية/مرفت عبدالقادر احمد

 

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة مفاجئه لقرية أم الزين التابعة لرئاسة مركز ومدينه الزقازيق للوقوف على مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنمويةإستمراراً لجولاته الليلية المفاجئة بمختلف قري ومراكز ومدن المحافطة.

وسيراً على الأقدام تفقد محافظ الشرقية شوارع القرية للوقوف علي الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولا بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، لاحظ المحافظ وجود قطعة أرض فضاء (أملاك الدولة) ليصدر تعليماته لرئيس المركز بمراجعة موقف قطعة الأرض ووضع التصور الأمثل لإستغلالها في إقامة مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع والفائدة علي أبناء القرية .

كما أمر المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع مدير وحدة التدخل السريع بالديوان العام لرفع المخلفات وتراكمات القمامة من قطعة الأرض ونقلها للمدفن الصحي لخلق جو صحي وبيئي للمواطنين ، وكذلك التنسيق مع مدير الإدارة العامة للأملاك بمراجعة موقف اراضي أملاك الدولة بقري الوحدة المحلية بأم الزين للحفاظ على حقوق الدولة والمال العام .

وحرص محافظ الشرقية على الإستماع لأهالي القرية والتعرف على احتياجاتهم علي الطبيعة ومشاكلهم موجهاً رئيس المركز بمراجعة موقف الصرف الصحي والشهر العقاري وصيانة أعمدة الكهرباء بالقرية وكذلك التواصل الدائم معهم وتوفير حلول عاجله لكافة المشكلات التي يعانون منها.

كلف المحافظ رئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية شوارع القرية ، وتهيئتها امام حركة السيارات والماره مع التشديد علي استمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وكذلك متابعة التزام اصحاب المحال التجارية والورش بمواعيد الغلق المحددة لهم واتخاذ اللازم حيال المخالفين.

كما شهدت جولة محافظ الشرقية بالقرية تفقد مركز الشباب للتأكد من فتح أبوابه أمام المواطنين وممارستهم للأنشطة الرياضية والثقافية، مؤكداً أن مراكز الشباب ‏تُساهم في ‏إعداد الشباب بدنياً وفكرياً وكذلك تنمية ‏قدراتهم وتزويدهم بالمهارات المختلفة بالإضافة إلى ‏استثمار أوقات ‏فراغهم ‏وطاقاتهم ‏وتوجيهها لخدمة المجتمع.

رافق المحافظ الأستاذ مراد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة والمحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الزقازيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى