عربية

فلسطين: قرارات بن غفير تجاه الأسرى امتداد لحرب الاحتلال المفتوحة على شعبنا

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، إن الإجراءات والقرارات العدوانية التعسفية التي يتخذها وزير الاحتلال الإسرائيلي الفاشي إيتمار بن غفير تجاه الأسرى وذويهم، هي امتداد لحرب الاحتلال المفتوحة على شعبنا عامةً وعلى الأسرى الأبطال بشكل خاص.

وأوضحت الخارجية، أن ما يحدث هو انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف والتفاهمات والاتفاقيات الموقعة، وفي محاولة للمس بمنجزات الحركة الأسيرة التي حققتها عبر نضالها الطويل، ولم تحصل عليها منةً وكرماً من الاحتلال.

وحمّلت الخارجية الفلسطينية،  حكومة الاحتلال الإسرائيلية ورئيس وزرائها المسؤولية الكاملة والمباشرة عن التصعيد الحاصل في العدوان الإسرائيلي ضد الأسرى، محذرة من مغبة تنفيذ قرارات بن غفير الفاشية العنصرية.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئاتها ومجالسها المختصة وفي المقدمة الصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤولياتهم في الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف تغولها على أسرانا الأبطال، وفي اتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لإجبار دولة الاحتلال على التعامل معهم كأسرى حرب والإفراج الفوري عنهم.

وأكدت الخارجية أن قضايا الأسرى العادلة تحظى بالأولوية التي تليق بنضالهم وصمودهم في جميع مجالات الحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى