عربية

البرلمان العربي يطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان على قطاع غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

طالب البرلمان العربي، مساء اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بتدخل فوري وعاجل لوقف العدوان على قطاع غزة، والعودة إلى الهدنة والتى يتبعها وقف دائم لإطلاق النار.

واستنكر البرلمان العربي، استئناف القوة القائمة بالاحتلال عدوانها على قطاع غزة واستمرار استهداف المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل.

وأضاف البرلمان العربي في بيان أن استئناف القصف الإسرائيلي يؤكد استخفاف سلطة الاحتلال بقواعد القانون الدولي، ويجسد عجز المجتمع الدولي في القيام بالحد الأدنى من دوره في حماية المدنيين ووقف إطلاق النار.

وحذر البرلمان العربي من أن استمرار هذا العدوان، من شأنه تعميق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وجريمة النزوح القسري التي تفرضها قوات الاحتلال، خاصة وأن أكثر من 2 مليون فلسطيني يعيشون في جنوب القطاع تحت القصف في ظل عدم توفر احتياجاتهم الإنسانية الأساسية.

استأنفت إسرائيل قصفها على قطاع غزة، اليوم الجمعة، بعد انتهاء الهدنة المؤقتة التي شهدت الإفراج عن عدد من المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن 178 فلسطينيا استشهدوا و589 آخرين أصيبوا في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ انتهاء الهدنة التي استمرت أسبوعا في الساعات الأولى من اليوم الجمعة واستئناف الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى