أخبار عالمية

8 شهداء في قصف إسرائيلي على دير البلح وسط قطاع غزة

 

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون مساء اليوم الخميس في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني  باستشهاد 8 فلسطينيين جراء استهداف الاحتلال منزل العطار في منطقة الحكر في دير البلح وسط قطاع غزة بينهم أطفال و3 مفقودين.

وأفاد ايضا باستشهاد فلسطيني وعدد من المصابين جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مواطنين ينتظرون مساعدات قرب دوار النابلسي جنوب غرب مدينة غزة.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال لمنزل لعائلة العطعوط في جباليا البلد شمال قطاع غزة، وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوب قطاع غزة.

وناشدت وزارة الصحة في قطاع غزة كافة المؤسسات الدولية والعربية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر في الدول العربية والإسلامية وكذلك الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بالعمل وبشكل عاجل على توفير وحدات الدم ومكوناتها من كافة فصائل الدم نظراً للحاجة الماسة لإنقاذ حياة المرضى والجرحى.

وقالت وزارة الصحة في تصريح صحفي: « نعاني من عدم توفر المواد الأساسية للتبرع بالدم سواء حقائب الدم الفارغة أو مواد الفحص الفيروسية وكذلك فحوصات فصائل الدم، حيث أن أبناء شعبنا في قطاع غزة قد تبرعوا بأكثر من 40000 وحدة دم خلال العدوان رغم الظروف القاسية التي يعيشونها من نزوح وتجويع ».

وأهابت وزارة الصحة بكافة الجهات ذات العلاقة الاستجابة العاجلة وإرسال كميات كبيرة من وحدات الدم المنقذة لحياة الجرحى والمرضى في قطاع غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و 142 مصابا خلال 24 ساعة الماضية وفق وزارة الصحة.

وقالت الوزارة إنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وترتفع حصيلة حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30800 شهيد و 72298 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى