أخبار عالمية

مندوبة مالطا : قرارات مجلس الأمن واجبة النفاذ وملزمة لكل الدول الأعضاء

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قالت السفيرة فانيسا فرايزر، المندوبة الدائمة لمالطا في مجلس الأمن، اليوم الإثنين، إن قرار مجلس الأمن ملزم لإسرائيل، مؤكدة أن قرارات مجلس الأمن ملزمة بشكل عام.

وأضافت السفيرة فانيسا فرايزر ، أن إسرائيل يجب عليها الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي ووقف إطلاق النار.

وأوضحت أن حركة حماس أعلنت أنها ستلتزم بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار.

وقالت مندوبة مالطا في مجلس الأمن إن قرارات مجلس الأمن الدولي واجبة النفاذ وملزمة لكل الدول الأعضاء، مشيرة إلى أن يمكن إحالة من يمتنع عن تنفيذ القرار 2728 لمحكمة العدل الدولية.

وتوقعت مندوبة مالطا في مجلس الأمن بأن تمتثل إسرائيل وحماس لقرار مجلس الأمن الدولي وقالت إن الدول ستضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

واختتمت بالقول إن القرار إذا لم ينفذ سيجتمع مجلس الأمن الدولي لاتخاذ مزيد من الإجراءات، لكن من المبكر الحديث عن أن إسرائيل لم تلتزم بالقرار رقم 2728.

 

قرار وقف إطلاق النار

وافق مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، على مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

جاء ذلك، خلال الجلسة المنعقدة، بمقر المجلس في نيويورك، للتصويت على مشروع قرار تقدمت به مجموعة الدول غير الأعضاء.

وخلال الجلسة، طالب مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، فيما صوت الأعضاء الـ14 الآخرون لصالح القرار، الذي اقترحه الأعضاء الـ10 المنتخبون بالمجلس وطالب مجلس الأمن، بإفراج فوري وغير مشروط عن جميع المحتجزين.

وأشار المجلس إلى أن هناك حاجة ملحة لزيادة المساعدات إلى غزة، مطالبا بإزالة جميع العوائق أمام تسليم المساعدات لسكان القطاع.

 

غزة تواجه الإبادة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 32 ألفا و333 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و74 ألفا و694 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 11 مجزرة ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء، و176 مصابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى