أخبار عالمية

إعلان جديد لحملة بايدن يستهدف ناخبي منافسة ترمب في انتخابات الحزب الجمهوري

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

اتجهت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مخاطبة مؤيدي المرشحة السابقة نيكي هيلي التي كانت آخر منافسة لدونالد ترمب قبل انسحابها من سباق الترشح عن الحزب الجمهوري في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال بايدن في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة تضمن وصلة لإعلان جديد من حملته «يا ناخبي نيكي هيلي، دونالد ترمب لا يريد أصواتكم. أريد أن أكون واضحا: هناك مكان لكم في حملتي».

ويشمل الإعلان لقطات مصورة لترمب وهو ينتقد هيلي ويرفض ترشحها ويصفها بأنها «محدودة الذكاء».

وفي أحد أجزاء المقطع الذي نشرته حملة بايدن، قال ترمب عن سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة «لقد جن جنونها، إنها غاضبة للغاية».

ولم يرد ممثلو هيلي وترمب على الفور على طلبات التعليق.

وتمسكت هيلي بخوض السباق الرئاسي عندما انسحب منافسو ترمب الآخرون، ووعدت بسياسات لاقت استحسان الجمهوريين الذين رفضوا ترمب.

وصوت ما يقرب من 570 ألف ناخب في ثلاث ولايات حاسمة، هي نيفادا ونورث وكارولينا وميشيغان، لصالح هيلي في سباق الترشح عن الحزب الجمهوري.

وقد يبدو عدد الأصوات قليلا لكن من المحتمل أن يكون له دور مؤثر في منافسات انتخابية حسمت بهامش ضئيل في الانتخابات في الآونة الأخيرة.

ويتساءل كثيرون من ناخبي هيلي عما إذا كان لا يزال لديهم مكان في الحزب الجمهوري الملتف حول ترمب رغم مزاعمه المتكررة حول فوزه في انتخابات 2020 ضد بايدن، وأعمال الشغب في السادس من يناير 2021 في مبنى الكابيتول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى