أخبار عالمية

القيادة الأميركية تواصل استهداف تنظيم داعش حتى القضاء عليه

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قالت القيادة المركزية الأميركية إن الولايات المتحدة وبالتعاون مع قوات الأمن في العراق وقوات سوريا الديمقراطية في سوريا نفذت خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني هذا العام وحتى مارس/ آذار 94 مهمة ضد تنظيم داعش أسفرت عن مقتل 18 من عناصر التنظيم واعتقال 63.

وأوضحت في بيان فجر اليوم السبت أنها نفذت في العراق خلال الفترة المذكورة 66 عملية مشتركة أسفرت عن مقتل 11 من عناصر التنظيم واعتقال 36، أما في سوريا فقد نفذت 28 عملية مشتركة أسفرت عن مقتل 7 عناصر من داعش واعتقال 27 آخرين.

وأضافت في البيان أن الملاحقة المستمرة لحوالي 2500 من مقاتلي داعش في جميع أنحاء العراق وسوريا هي عنصر حاسم في القضاء على داعش، مشيرة إلى أنه  من المهم بنفس القدر استمرار الجهود الدولية المستمرة لإعادة أكثر من 9000 من معتقلي داعش في مرافق الاحتجاز في سوريا، وإعادة تأهيل ودمج أكثر من 45000 فرد وعائلة من مخيمي الهول والروج.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية في بيانها التزام الولايات المتحدة بالقضاء على داعش بسبب التهديد الذي يشكله على المستويين الإقليمي والعالمي، مضيفة أنها ستواصل تركيز جهودها على استهداف أعضاء داعش على وجه التحديد الذين يسعون إلى القيام بعمليات خارجية خارج العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى