منوعات

تليكتابة.. ٢١ من أغسطس سنة ٨٠

 

بقلم _ أسامة بدر _ القاهرة

تزوج مرتين أبو قلب دهب الذي ولد في البحيرة في ١٣ أغسطس ١٩١٠ والذي لقب بملك الموال ويشاء القدر أن يتوفي في نفس شهر مولده ولكنه توفي عن عمر ناهز ال ٧٠ عاما

محمد عبد المطلب عبد العزيز الأحمر والذي أشُتهر ب محمد عبد المطلب الذي حفظ القرآن في صغره وتزوج مرتين الأولي مصرية والثانية مغربية وقد ساعدته زوجته الثانية في تكوين شركة إنتاج.

من أشهر أغانيه رمضان جانا والتي نسعد جميعا بسماعها وخصوصا مع إقتراب دخول شهر رمضان علينا وله العديد من الاغنيات المميزه مثل ساكن في حي السيدة والدبلتين والاسوره ومبيسألش عليا وودع هواك .

ولكن من أجمل ما تغني من وجهة نظري أغنية أبو قلب دهب والتي استطاع من خلالها أن يتحول من مطرب شعبي وهو يغني في أحد مشاهد الفيلم إلي مطرب أغاني إيقاع الجيرك بعد أن أستفزه أحد المشاهدين له علي إعتبار أنه كان يقدم فقرة في كازينو أو ملهي ليلي فقام بتغيير ملابسه وارتدي باروكة شعر بقصة مختلفة وغير من إيقاع وريتم الأغنية من الشعبية إلي الجيرك.

رحل في مثل هذا اليوم الفنان محمد عبد المطلب تاركا لنا إرث كبير من فنه سواء بالغناء أو التمثيل وترك لنا أيضا ما يقرب من ١٠٠٠ أغنية متنوعه بين الرومانسي والشعبي والديني.

هذه نبذة عن محمد عبد المطلب ملك الموال والذي ولد وتوفي في شهر أغسطس بعد أن عاش معنا سبعين عاما قدم فيها لنا الكثير من فنون الزمن الجميل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى