منوعات

سعودي يذهب إلي كأس العالم سيرا على الأقدام

كتب وليد محمد حسني
أراد الرحالة السعودي عبد الله السلمي أن يثبت حضوره في كأس العالم بشكل استثنائي، لذا سرعان ما اتخذ قرار المشي من جدة إلى قطر للتواجد ضمن الحضور في المدرجات، واستعد لخوض تلك التجربة بشكل منظم معتمدًا على مهاراته في التخييم وسط الصحراء، في وجود وفرة من المؤن والطعام اللازم لاستكمال رحلته، على الرغم من أن شبه الجزيرة العربية تعد من أصعب الأماكن التي يمكن السير إليها، ورغم ذلك فإنه أراد أن يغير هذا المفهوم لدى عالم “الرحالة”.
وقد قطع مسافة ١٦٠٠ كم سيرا على الأقدام منطلقا من السعودية وصولا إلي قطر .
وقال: “هذه بلدنا ونحن نعرفها أكثر من أي أحد، فاختلاف التضاريس من منطقة لأخرى، وارتفاع درجات الحرارة خاصة كانت من الصعوبات التي واجهتني خلال رحلتي للمونديال”.
وفي إطار توفير عنصر السلامة، أوضح السلمي أنه يمتلك جهاز تتبع مرتبطا بعدة أشخاص يمكنهم الوصول إليه في أي وقت، لإسعافه في حالات الطوارئ، والاهتمام الإعلامي برحلته هو ما شجعه على مواصلة شغفه، خاصة أنه شعر في الأيام الأخيرة أنه على أعتاب الإحباط والانكسار وفقدان الهمة، موجها الشكر لكل من دعمه في هذه الرحلة.
يُذكر أن السلمي يتمتع بخبرة طويلة في رحلات المشي في كندا وأستراليا حيث كان يعيش، إلا أن تلك الرحلات تبدو سهلة مقارنة بصعوبة عبور شبه الجزيرة العربية، وعادة ما يخرج عند شروق الشمس ويمشي حتى الساعة العاشرة أو العاشرة والنصف صباحًا، لكن الحرارة العالية تجبره بعد ذلك على الاستراحة لبضع ساعات قبل العودة في فترة ما بعد الظهر، والاستمرار في المشي حتى غروب الشمس.
ووثق الرحالة السلمي رحلته إلى المونديال يوميًّا عبر الحساب الرسمي الخاص به على تطبيق “سناب شات” وعلى حسابه الرسمي في “تويتر”، موضحًا أنه كان يقف في كل محطة خلال رحلته ليقضي فيها وقتًا مميزًا يتعرف خلاله على أهل المكان ويوثق سلسلة من الذكريات التي تحمل هوية كل محطة يشد رحاله إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى