مقالات

المنشاوي الكبير والأبنودي الكبير والد الشيخ المنشاوي يلتقي والد الشاعر عبد الرحمن الأبنودي

كتب/خطاب معوض خطاب

في هذه الصورة نرى المقرئ الكبير فضيلة الشيخ صديق السيد المنشاوي كبير عائلة المنشاوي بسوهاج، وشقيق المقرئ الشيخ أحمد السيد المنشاوي ووالد كل من الشيخ محمد صديق المنشاوي صاحب الصوت الخاشع والشيخ محمود صديق المنشاوي وجد الشيخ صديق محمود صديق المنشاوي.
كما نرى في نفس الصورة الشيخ محمود أحمد عبد الوهاب الأبنودي الذي كان يعمل مدرسا للغة العربية ومأذونا شرعيا لبندر قنا، كما كان شاعرا وصدر له “ديوان محمود الأبنودي”، وهو والد كل من الشاعر جلال الأبنودي الذي كان يعمل موجها للغة العربية، والشاعر عبد الرحمن الأبنودي الشهير بالخال، والشاعر والموسيقي والباحث في التراث الشعبي كرم الأبنودي.
وكان الشيخ المنشاوي قد التقى الشيخ الأبنودي، وكان الاثنان ومعهما كل من الشيخ أحمد رضوان الحسني من الأقصر، والشيخ شمروخ محمد عبد القادر الأبنودي عالم القراءات الشهير، في ضيافة لواء الشرطة عبده عاشور النقيب أحد وجهاء مدينة قنا.
والموجودون بالصورة حسب ترتيب الواقفين من اليمين الشيخ محمود الأبنودي ثم اللواء عبده النقيب يليه الشيخ شمروخ محمد عبدالقادر، أما الجالسون من اليمين فهم الشيخ أحمد رضوان ثم الشيخ صديق المنشاوي عليهم جميعا رحمة الله تعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى