مقالات

اليوم العالمي للإذاعة قال الفيلسوف سميرة عبدالعزيز وسعد الغزاوي

كتب/خطاب معوض خطاب

اليوم الاثنين 13 فبراير 2023 يوافق اليوم العالمي للإذاعة، وبهذه المناسبة نعرض عددا من الصور لمشاهير الإذاعة المصرية الذين استمعنا إليهم واستمتعنا بما قدموه لنا من برامج ومسلسلات شكلت وجدان الكثيرين منا وما زالت عالقة بالأذهان رغم مرور عشرات السنين.
وفي هذه الصورة نرى الفنانة سميرة عبد العزيز صاحبة الصوت الساحر بصحبة سعد الغزاوي الفنان المخضرم والإذاعي صاحب الصوت الرخيم المميز وهما يسجلان حلقة من حلقات برنامج “قال الفيلسوف” الذي كان واحدا من أشهر البرامج الإذاعية القديمة والذي كان يخرجه الفنان متعدد المواهب إسلام فارس واستمرت إذاعته لما يقرب من 40 عاما.
ولعل الكثيرين منا لم يكونوا مولعين بأقوال الحكماء والفلاسفة التي تعرض في حلقات البرنامج بقدر ما كنا منبهرين بسحر أداء النجمين الإذاعيين الكبيرين سميرة عبد العزيز وسعد الفزاوي، والمؤكد أن الكثيربن منا يتذكرون ذلك البرنامج الإذاعي الذي كان يبدأ بقول الفنانة سميرة عبد العزيز: “كان لي صديق فيلسوف بأقوال الحكماء شغوف” وينتهي بقول الفنان سعد الغزاوي “لكن بنيتي هذا أمر شرحه يطول وأنا الليلة مشغول” ويعقبه قولها: “وأنا بكل الحب أقول إلى اللقاء إذا يا فيلسوف”.
*داخل الإطار صورة الفنان الفلسطيني الأصل سعد الغزاوي وهو يجسد شخصية الخليفة الأموي الحكم بن مروان في المسلسل التليفزيوني “عمر بن عبد العزيز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى