عربية

الهلال الأحمر الفلسطيني تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية العاجلة لطواقمها

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أعربت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن بالغ قلقها جراء استهدافات الاحتلال المتكررة والمباشرة لمقر الجمعية ومستشفى الأمل في خان يونس.

 

وأكدت الجمعية اليوم الخميس في بيان أن الاحتلال استهدف بالقصف المدفعي عدة طوابق في مقر الجمعية على مدار الثلاثة أيام الماضية، كان آخرها صباح اليوم. حيث بلغ مجموع الشهداء والاصابات جراء الاستهدافات المباشرة لمبنى الجمعية سبعة شهداء من النازحين، من بينهم رضيعا لا يتجاوز عمره الخمسة أيام، و11 مصاباً.

 

وأضافت: قصف الاحتلال عشرات المباني السكنية وتجمعات مواطنين أمام المستشفى أو في محيطه، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، عدد منهم من النازحين في مقر الجمعية.

 

وأتبعت: كما أدى القصف الإسرائيلي إلى تدمير محطة الإرسال الخاصة باتصالات الجمعية VHF والتي تعتبر وسيلة الاتصالات الوحيدة في الجمعية بعد توقف كافة وسائل الاتصال المختلفة في محافظة خان يونس، مما يشكل عائقاً كبيراً أمام استجابة الطواقم الاسعافية للجرحى والمرضى والحالات الإنسانية.

 

ويشهد محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية قصفا عنيفا منذ حوالي اسبوعين، الأمر يعرض حياة النازحين للخطر، فضلاً عن أجواء الرعب والهلع التي يعيشونها على مدار الساعة، ما دفع العشرات منهم للنزوح مرةً اخرى خوفاُ على حياتهم، بعد أن لجأوا الى مقر الجمعية ومستشفى الأمل باعتباره مكانا آمنا.

 

إن تكثيف الاحتلال لاستهدافه محيط مستشفى الأمل خلال الأيام الماضية ينذر بتهديد حياة آلاف النازحين والطواقم الطبية، وعليه، تناشد جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والشركاء في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى الأمل ومبنى الجمعية وحماية من فيهما من طواقم طبية وجرحى ومرضى، وحوالي 14 ألف نازح وفقاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى