أخبار عالمية

محلل سياسي: الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه والولايات المتحدة لن تدعم إسرائيل للأبد

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال طارق البرديسي المحلل السياسي المختص في العلاقات الدولية إن التصريحات الإسرائيلية التي تزعم أن حركة حماس هي التي تعرقل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار هي سلسلة من الأكاذيب والأباطيل التي لا تقنع أحد، مشيرا إلى أن إسرائيل هي التي تتعنت وتتشدد.

وأضاف في تصريحات لقناة الغد الاخبارية أن الولايات المتحدة الأميركية شريك لإسرائيل في هذه الألاعيب والمراوغات والأكاذيب والجرائم التي ترتكبها الدولة الإسرائيلية.

وأكد البرديسي أن هناك حالة من الانكسار والانهزام والانقسام في الداخل الإسرائيلي أمام صلابة المقاومة الفلسطينية، صمود أهالي غزة بجانب المقاومة استطاع أن يكسر العدوان الإسرائيلي ويمرغ أنف الجيش الإسرائيلي في التراب، مشيرا إلى أن هذا الجيش لم يستطع أن يفكك المقاومة، ولا أن يقضي على الأنفاق، ولم يحقق أي هدف من الأهداف التي أعلنها في بداية الحرب.

وقال البرديسي إن الولايات المتحدة الأميركية لن تستطيع أن تدعم الدولة الإسرائيلية إلى الأبد لأن إسرائيل لم تحقق نتائج على الأرض، ولن تتحقق أي نتائج في المستقبل لأن إرادات الشعوب والمقاومة لا تنكسر.

وأعرب عن اقتناعه أن الولايات المتحدة لا ترغب في الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات مؤكدا أنها كقوة عظمى من غير المعقول أنها لا تمتلك أدوات وأوراق الضغط لإجبار إسرائيل على السماح بدخول المساعدات لغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى