عربية

الصفدي: لا غنى عن عمل وكالة أونروا ويجب دعمها

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، يوم الأربعاء، أنه لا يمكن الاستغناء أو استبدال وكالة «أونروا»، فيما حث كل الشركاء على الاستمرار في دعم الوكالة وتزويدها التمويل اللازم لتتمكن من تقديم خدمات المساعدة المنقذة للحياة في قطاع غزة.

 

وأشار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع إيان بورج، وزير خارجية مالطا، التي تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي، والمفوض العام لوكالة أونروا فيليب لازاريني إلى أن الحملة التي تقودها إسرائيل ضد وكالة أونروا تهدف لقتل مسألة اللاجئين الفلسطينين حيث ينبغى حماية وإنقاذ وتمكين الوكالة.

 

ودعا الصفدي، الاستمرار في دعم اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمسة (الأردن، لبنان، سوريا، قطاع غزة، الضفة الغربية) التي تخدمها، حيث إنّ الناس يموتون في غزة والمزيد سيموت لأن أونروا لا يسمح لها القيام بعملها وأن تساعد الفلسطينيين.

 

كما أكد على أهمية وكالة أونروا والضرر الذي سيقع عليها إذا لم يسمح لها بالقيام بعملها، منبها على أن كل دولار يؤخذ من أونروا هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة وكل دعم لأونروا هو دعم مباشر لإنقاذ حياة الناس الذي يعيشون في هذه الأزمة الإنسانية التي تفرضها إسرائيل على الناس في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى