رياضة

رحيل و اقالة ستة وتسعة مسؤول بالاتحاد الإسباني لكرة القدم

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال مصدر بالاتحاد الإسباني لكرة القدم لرويترز اليوم الأربعاء إن ما بين ستة وتسعة مسؤولين بارزين سيتلقون دعوة للاستقالة من مناصبهم أو ستتم إقالتهم ضمن اتفاق توصل إليه الاتحاد مع لاعبات هددن بمقاطعة المنتخب الوطني بعد فضيحة قبلة لويس روبياليس رئيس الاتحاد السابق.

ولم يتضح على الفور موعد إجراء هذه التغييرات. ولم تتمكن رويترز من التواصل مع ممثلي المسؤولين المدرجين على القائمة للحصول على تعليق.

وبات روبياليس رئيس الاتحاد السابق في مرمى النيران بعدما قبّل اللاعبة جيني إيرموسو في الفم خلال مراسم تسليم الميداليات عقب تتويج إسبانيا بكأس العالم للسيدات واستقال روبياليس قبل عشرة أيام.

وانضمت بعض لاعبات المنتخب الإسباني الفائز بكأس العالم لكرة القدم للسيدات أمس الثلاثاء إلى معسكر تدريبي بعد تهديدات بمقاطعة المنتخب الوطني احتجاجا على التمييز الجنسي وعدم المساواة.

وانضمت اللاعبات الخمس إلى تشكيلة إسبانيا قبل خوض مباراة في دوري الأمم الأوروبية أمام السويد يوم الجمعة، ووقع عليهن الاختيار من المدربة مونتسي تومي رغم بيانهن الأسبوع الماضي للمطالبة برحيل المزيد من الأشخاص في الاتحاد الإسباني بعد لويس روبياليس رئيس الاتحاد وخورخي بيلدا المدرب السابق الفائز بكأس العالم.

ووفقا لقانون الرياضة الإسباني، فإن غرامة رفض اللعب مع المنتخب الوطني تبلغ 30 ألف يورو (32 ألف دولار)، إلى جانب إيقاف رخصة اللعب الصادرة من الاتحاد المحلي لفترة تتراوح بين عامين و15 عاما. بحسب رويترز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى