عربية

البيان الختامي للاجتماع الخليجي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية لغزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

طالب البيان الختامي للمجلس الوزاري الـ159 لاجتماعات مجلس التعاون الخليجي، بالوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات العسكرية الإسرائيلية، وضمان توفير ووصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وتضمن البيان، الصادر الذي صدر، مساء اليوم الأحد، إدانة العدوان الإسرائيلي على غزة وتأكيد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأعرب البيان عن رفض أي مبررات وذرائع لاستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على ممارسات حكومة الاحتلال وسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد المدنيين.

وأكد البيان ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسع وآمن بدون عوائق، وتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام لإطلاق النار.

وحمل البيان سلطات الاحتلال المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي عن انتهاكاتها واعتداءاتها المستمرة التي طالت المدنيين الأبرياء وأسفرت عن استشهاد آلاف المدنيين في قطاع غزة.

 

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ149، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 30 ألفا و410 شهداء، غالبيتهم من النساء والأطفال، و71 ألفا و700 مصاب.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 9 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 90 شهيدا، و177 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى